اخبار عامة

“أمين الرياض”: نعمل على زيادة تنافسية الرياض حتى تكون قادرة على منافسة المدن العالمية

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2023-01-25

قال أمين الرياض، الأمير “فيصل بن عبد العزيز بن عياف”، إنه يتم العمل على زيادة تنافسية مدينة الرياض حتى تكون قادرة على منافسة المدن العالمية. 

وأوضح خلال ملتقى الاستثمار البلدي “فرص”، أن الأمانة مدفوعة في ذلك برغبة قوية من القيادة وحرص جميع الجهات على أن تلعب دورا عالميا، وهذا بدعم من اقتصادها الداخلي القوي والظروف الاجتماعية الجيدة. 

وكشف أنه يتم التركيز لتحقيق ذلك على رفع جودة الحياة وتوفير الظروف المحيطة للمنظومة من أنظمة وتشريعات وقوانين تساعد على رفع التنافسية. 

وبين أن كل المدن الناجحة عالميا مستدامة ماليا الأمر الذي يحميها من التقلبات والظروف، مبينا أن الرياض تمكنت من تحقيق الاستدامة المالية الأولية في العمليات التشغيلية كالنظافة والصيانة والتشغيل، وتستهدف حاليا الاستدامة المالية الكاملة في المشاريع الرأسمالية والمشاريع الكبرى. 

وأضاف أنه يتم التركيز في رفع إيرادات الأمانة على الاستثمارات والتخصيص وكيف يمكن أن تصنع الأمانة مداخيل جديدة لا تضر بالمواطنين كالرسوم والغرامات. 

وكشف أمين منطقة الرياض عن إطلاق أكبر فرصة استثمارية عالمية في المجال الإعلاني وذلك من خلال شركة “ريمات الرياض” التي تقوم بتشغيل وصيانة لوحات الإعلانات الخارجية بـالمدينة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

10 + سبعة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى