ط
متابعات

أمير منطقة الرياض يرعى حفل توقيع أمانة الرياض لعقود الإعلانات الخارجية بقيمة تجاوزت 16 مليار ريال

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2023-10-25

وقعت أمانة منطقة الرياض، ممثلة بشركة “ريمات” الرياض للتنمية، اليوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر 2023م، مجموعة من أكبر العقود الاستثمارية على مستوى العالم في مجال الإعلانات الخارجية، بعوائد تتجاوز 16 مليار ريال لمدينة الرياض، وذلك خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة، بحضور ورعاية  الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود، أمير منطقة الرياض، وبحضور  الأمير فيصل بن عبدالعزيز بن عيّاف أمين المنطقة، وعدد من المسؤولين والمستثمرين ورجال الأعمال.

وقدم أمين منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة شركة ريمات الرياض للتنمية، خلال كلمته بهذه المناسبة، شكره للقيادة الرشيدة –أيدها الله-، مؤكدًا أن مدينة الرياض تمر اليوم بمنعطفات تاريخية، يتشكل من خلالها مستقبل أكثر ازدهارًا بطموحات تعانق السماء، وأحلام سنراها قريبًا واقعًا، باستراتيجية طموحة، ومشاريع عالمية، وجودة حياة تنافس فيها أكثر الدول تقدمًا وازدهارًا، مؤكدًا أن اليوم هو بداية لأول محطات شركة ريمات الرياض للتنمية، التي أسستها الأمانة في نهاية عام 2021م، لتكون الذراع التنموي في هذا الوقت المزدهر ولتسهم في تحقيق مستهدفات المدينة الطموحة، ولتمكن القطاع الخاص من أن يكون شريكًا مساهمًا وفاعلُا في بناء المدينة وتنفيذ خططها.

وأضاف، أن ريمات الرياض بدأت منذ تأسيسها العمل بخطى حثيثة لتحقيق الطموحات، حيث تعمل الشركة اليوم على ( يوضع العدد) من الفرص الاستثمارية التنموية للمدينة، وتشارك (يوضع العدد) من الشركاء في هذه الرحلة، مشيرًا إلى أن هذه العقود الموقعة اليوم سيتبعها المزيد من الشراكات التنموية بإذن الله لخلق فرص تضيف لمدينتنا وتسهم في نموها وازدهارها.

وأشار أمين الرياض، إلى أن الأمانة وقعت اليوم أكبر عقود استثمارية في مجال الإعلانات الخارجية مع مجموعة من الشركاء، بعوائد تتجاوز ١٦ مليار ريال سعودي، حيث تعتبر هذه العقود هي الأكبر حجمًا ليس على مستوى المملكة، ولا الشرق الأوسط، بل على مستوى العالم في مجال لوحات الإعلانات الخارجية، كما يتضمن العقد شاشة من أكبر الشاشات المسطحة في العالم، مبينًا أن هذه الخطوة تدعم جهود الشركة المستمرة لتحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني تكمن في بناء شراكات مستدامة، وتنمية عمرانية، وتطوير لبنية تحتية، وتحسين للمشهد الحضري.

وفي ختام حديثه، قدم “العياف” الشكر لجميع الشركاء من الجهات الحكومية ومن القطاع الخاص، والذين كان لهم دور ومساهمة في هذه الإنجازات والمشاريع التي نفاخر بها مدن العالم.

من جهته، أوضح عبدالله بن سليمان أبوداود الرئيس التنفيذي لشركة ريمات الرياض للتنمية، أنه تم توقيع هذه العقود مع شركات وتحالفات كبرى بعد منافسة قوية خلال مراحل الطرح العام للمشاريع وتقييم العروض لاختيار الشركاء المناسبين، نتج عنها توقيع عقد الشراكة الأول لإنشاء وتشغيل وصيانة لوحات الإعلانات الخارجية في مدينة الرياض مع تحالف شركتي العربية للتعهدات الفنية والشركة السعودية للذكاء الاصطناعي SCAI بعوائد مالية تبلغ 14.46 مليار ريال لمدة 10 سنوات، ويعد هذا العقد هو العقد الأكبر على مستوى العالم في مجال لوحات الإعلانات الخارجية، أما عقدي الشراكة الثاني والثالث والخاصة بلوحات الدعاية على واجهات المباني في المحاور المميزة في مدينة الرياض فتم توقيعها مع تحالف شركتي الحديثة للدعاية والإعلان وشركة روتانا للخدمات الإعلانية المحدودة بعوائد مالية تجاوزت 1.9 مليار ريال وذلك لتطوير وتشغيل لوحات الدعاية على واجهات المباني في المحاور المميزة في مدينة الرياض ولمدة 10 سنوات أيضًا.

وأكد أبوداود أنه من المتوقع أن يُسهم نموذج العمل المحدث في تحسين المشهد الحضري من خلال تطبيق هوية إعلانية موحدة وتقديم تصاميم مميزة تضفي بعد جمالي للعاصمة.

من جانبه، أوضح محمد الخريجي الرئيس التنفيذي للشركة العربية للإعلانات الخارجية: “أن هذا التعاون مع شركائنا في سكاي سيدعم رؤية العاصمة الذكية وتوجهاتها الرقمية مما سيرفع من جاذبيتها في استقطاب الصناعة الإعلانية الرقمية وتقديم نموذج رقمي عالمي للعاصمة باستدامة أكثر تميزًا وجودة، بالإضافة إلى المساهمة في جعل الرياض من أفضل 10 مدن عالمية”.

وتابع الخريجي:” هذا الفوز يؤكد كفاءة استراتيجيتنا في تحقيق أهدافنا نحو ريادة رقمية ذكية واستقطاب التحالفات التي تمكننا من تطوير أعمالنا والاستفادة من إمكانات شركائنا لتحقيق توجهاتنا المستقبلية”.

وبدوره، قال الدكتور وليد عرب هاشم نائب رئيس مجلس إدارة روتانا القابضة “إننا نعيش عصرًا مليئًا بالتطور التقني بشكل غير مسبوق، وهو ما يُحتم علينا توظيفها بطريقة تخدم الإنسان المعاصر وتواكب توجه المملكة في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030”.

F9TXwyoWYAAu7k3 (1)

وتابع الدكتور وليد، أن فوز “روتانا ساينز” بالمزايدات الخاصة بالمباني في العاصمة الرياض ليس إلا إعلان عن تحدي جديد ومرحلة جديدة تخوضها روتانا مع شركائها بكل شغف وتميز. يذكر أن الرياض تقدمت لتحتل المركز الأول على مستوى العالم من حيث قيمة أكبر عقد للإعلانات الخارجية والذي بلغ 14.46 مليار ريال مقارنة بعقود في نفس المجال في عواصم عالمية أخرى مثل مدينة لندن بقيمة 5.3 مليار ريال سعودي، ومدينة سيدني بقيمة 1.3 مليار ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى