اقتصاد

STC و”سدايا” توقعان مذكرة تفاهم لتطوير التقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي

تم النشر في الخميس 2022-09-15

قّعت مجموعة STC مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، مذكرة تفاهم لتنفيذ عدد من المبادرات الوطنية المتعلقة بالتقنيات الرقمية والذكاء الاصطناعي، وذلك ضمن مشاركة الطرفين في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي المقامة بمدينة الرياض.
وتهدف المذكرة إلى تطوير وبحث تقنيات الذكاء الاصطناعي والتقنيات المُمكِّنة ذات العلاقة وتوطينها وتبادل الخبرات والمعرفة في مجال إدارة البيانات وحوكمتها.
وتسعى هذه الاتفاقية للاستفادة من برنامج (inspireU) من خلال المشاركة في فعاليات نشر ثقافة ريادة الأعمال والابتكار، ودعم المشاريع الناشئة، ودعم STC في رفع جودة بياناتها ضمن أفضل الممارسات العالمية، ومساعدتها في الالتزام بحوكمة البيانات ونظام حماية البيانات الشخصية.
كما تهدف الاتفاقية إلى توطين الذكاء الاصطناعي وتطوير أصول الخوارزميات، والمساهمة في تسريع رفع نسبة الالتزام بتنظيمات البيانات على المستوى الوطني وتفعيل الرسائل التوعوية لحماية البيانات الشخصية.
وستتيح المذكرة استفادة الجمعيات الخيرية المدرجة في منصة إحسان من خدمات الحزم التقنية المتاحة في منصة STC للاستدامة، والتعاون لدعم وتمكين مشاريع وبرامج القطاع غير الربحي التي تتبناها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، وتطوير الخدمات والمنتجات البيئية ومشروع التطوع المتخصص، وتقديم اختبارات قياس وتقييم قدرات وكفاءات المتدربين والموظفين والقيادات، حيث تتضمن المذكرة أساسيات لتبادل الخبرات والمعرفة وتقديم الاستشارات واستكشاف فرص وبرامج التطوير الوظيفي من خلال أكاديمية STC لتسريع تطور الشباب في مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة STC المهندس عليان الوتيد: إن شراكة المجموعة مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، جاءت من منطلق دور المجموعة في تمكين المنظومة الرقمية للذكاء الاصطناعي، من خلال نشر البحث والتطوير، وتعزيز القدرات الرقمية من خلال الشراكات الإستراتيجية لتسريع مراحل التحول والانتقال نحو الاعتماد على الذكاء الاصطناعي لدعم الاقتصاد الرقمي بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

13 − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى