متابعات

بوينج تأخر تسليم طائراتها 737 ماكس بعد اكتشاف خلل

الاقتصاد.الوكالات

تم النشر في الجمعة 2023-04-14

اكتشفت شركة بوينج عملاق صناعة الطائرات الأمريكية خللا في طائرات 737 ماكس التي لم يتم تسليمها بعد، وهو ما سيترتب عليه تأخير في انتاج “عدد كبير” من الطائرات. وقالت شركة بوينج، التي تتخذ من شيكاغو مقرا لها، في وقت متأخر من يوم الخميس “إنها ليست مشكلة سلامة طيران ملحة ،ويمكن للأسطول العامل حاليا مواصلة العمل بأمان.”

وتتعلق المشكلة بالعيوب المكتشفة في “سبيريت أيرو سيستمز”، وهي مورد رئيسي يصنع هياكل العديد من طائرات بوينج النفاثة متوسطة المدى. وقالت بوينج إنها أخطرت إدارة الطيران الاتحادية الأمريكية بذلك ، وأن عمليات فحص وإصلاح الطائرات جارية.

وجاء في بيان للشركة “سنقدم معلومات إضافية خلال الأيام والأسابيع المقبلة لأننا نفهم بشكل أفضل تأثير ذلك على التسليم”. وأثارت تلك الأنباء قلق المستثمرين، مما أدى إلى انخفاض أسهم بوينج بنحو 4% في تعاملات ما بعد الإغلاق.

وتم إيقاف تشغيل طائرة 737 ماكس، التي تعد الآن أكثر سلسلة طرازات بوينج رواجا، لمدة 20 شهرا بعد حادثين في 2018 و 2019 أسفرا عن مقتل ما مجموعه 346 شخصا. وأضافت الشركة أن المشكلة، التي تضر بجزء من عائلة طائرات طراز “737 ماكس”، ليست متعلقة بسلامة الرحلة ويمكن للطائرات التي تعمل في الخدمة الاستمرار في العمل بأمان.

لكن المشكلة يمكن أن تضر بعدد كبير من الطائرات طراز “737 ماكس”، التي لم يتم تسليمها، سواء في الإنتاج أوالتخزين، مما يؤدي إلى تقليص عمليات تسليم طائرات طراز “737 ماكس”. ولم يتم بعد تحديد العدد الدقيق للطائرات، التي تضررت من المشكلة . وذكرت الشركة أيضا أنها تجري اتصالا مع العملاء المتضررين، فيما يتعلق بجدول التسليم الخاص بهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock