أخبار الاقتصاد

البنيان: “سابك”حققت أداءً مالياً قوياً خلال الربع الأول 2022 مدفوعاً باستمرار معدلات الطلب.. ونواصل تنفيذ استراتيجية النمو وتعزيز المركز المالي

تم النشر في الخميس 2022-05-12

قال الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان، نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة “سابك”، إن الشركة قدمت أداء ماليا قويا خلال الربع الأول من عام 2022، مدفوعا باستمرار معدلات الطلب لمنتجاتها، ارتفاع أسعار النفط وتنوع منتجات الشركة وتوزع أعمالها ومبيعاتها عالميا. 

وأضاف البنيان في بيان الشركة تعليقا على نتائج الربع الأول 2022، أن العام الجاري سيشهد مواصلة التركيز على تنفيذ استراتيجية النمو، وتعزيز المركز المالي، وتحقيق المرونة التشغيلية، ومواصلة العمل على الوفاء بالالتزامات المتعلقة بمعايير الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة. 

وأشار إلى المشروع المشترك لمجمع البتروكيماويات على ساحل الخليج الأمريكي، الذي نجحت جهود إنجازه في الإطار الزمني المحدد وفي حدود الميزانية المرصودة له، مؤكدا أن الشركة ستواصل العمل على تحقيق استراتيجية النمو العالمية التي تركز على امتلاك مصادر اللقيم التنافسية وتعزيز الحضور العالمي. 

وقالت الشركة، إنه من المتوقع أن يتباطأ النمو العالمي من متوسط 5.8% في عام 2021 إلى نطاق يتراوح بين 3.2% و3.6% في عام 2022 مدفوعا بعدم وضوح المشهد الاقتصادي لا سيما في النصف الثاني من العام. 

ورغم هذه التوقعات، والضغط على هوامش ربح المنتجات الرئيسة، توقعت الشركة أن تحافظ على أرباحها قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء مقارنة بالعام السابق بسبب زيادة حجم المبيعات والذي قابلة ارتفاع في تكاليف مواد اللقيم. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock