الأخبار

أمانة الطائف تضبط 57 مخالفة في 16 محلاً لبيع الأسماك

تم النشر في الأربعاء 2016-10-26

ضبطت الفرق الرقابية في وكالة الخدمات بأمانة الطائف 57 مخالفة في 16 محلاً بعد استخدامها أجهزة متطورة لقياس جودة الأسماك المعروضة، وصلاحية زيوت القلي، وذلك خلال جولات لها على أسواق الأسماك والمنتجات البحرية في المحافظة.

وتنوعت المخالفات المرصودة، بحسب ما ذكر حساب الأمانة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» اليوم (الثلثاء)، ما بين عدم وجود شهادات صحية للعاملين، وتدني مستوى النظافة، وعدم التقيد في لبس القفازات والكمامات، وعدم التزام العاملين في الزي الرسمي، وأيضاً عدم تشغيل مصائد الحشرات، وعدم التقيد في الاشتراطات الصحية، إضافة إلى مخالفات عدة في عمليات التهوية وسوء تخزين الأسماك، واستخدام زيوت القلي لفترة طويلة.

وأكدت الأمانة رفع تقارير بالمخالفات لاتخاذ لتطبيق لائحة الجزاءات البلدية في حق المحال، ووضعها تحت الرقابة المباشرة حتى معالجة الملاحظات المضبوطة حفاظاً على صحة المستهلك، ومنعاً لأي تجاوزات للاشتراطات الصحية والنظافة.

ودعت الأمانة أصحاب المحال بسرعة معالجة أي تجاوزات ومخالفات، مؤكدة وجود برامج لرقابة المطاعم والمحال كافة التي تقدم المأكولات والمشروبات، لضبط الملاحظات التي قد تمس بصحة المستهلك، والرفع بتقارير دورية عن الأعمال المنفذة من الفرق واللجان الرقابية المتخصصة كافة لضمان تقديم أفضل الخدمات إلى المستهلكين، وتطبيق عقوبات رادعة في حق المخالفين، بمتابعة مباشرة من أمين الطائف المهندس محمد المخرج الذي يدعو دائما إلى تكثيف الجهود بكل ما من شأنه سلامة المستهلك.

وشهد شهر تشرين الأول (اكتوبر) الجاري، رصد أمانة الطائف لـ128 مخالفة متنوعة في 113 محال لمختلف الأنشطة التجارية، وذلك في جولات لها شملت 645 محلاَ، اغلقت على إثرها ستة محال لعدم توافر الإشتراطات الصحية فيها، ووضعت المحال المخالفة تحت الرقابة المباشرة لحين معالجة ما سجل عليها من مخالفات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock