أخبار الاقتصادالأخبار

وقود الطيران المستدام وخصخصة المطارات على طاولة اجتماع ” الاياتا”

تم النشر في الأثنين 2018-06-04

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي عن تنظيم الاجتماع السنوي الرابع والسبعين لجمعيته العمومية والقمة العالمية للنقل الجوي بمشاركة وفود بارزة من قادة قطاع الطيران العالمي في العاصمة الأسترالية سيدني، وبحضور الحاكم العام لأستراليا السير بيتر كوسجروف، ونائب رئيس الوزراء ووزير النقل مايكل ماكورماك، والأمين العام لمنظمة الطيران المدني الدولي الدكتور فانغ ليو.

وبهذا الصدد، قال ألكسندر دي جونياك، المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي: “ستكون سيدني عاصمة النقل الجوي إذ تستضيف قادة الطيران في الاجتماع السنوي الرابع والسبعين للاتحاد الدولي للنقل الجوي والقمة العالمية للنقل الجوي”.

وأضاف جونياك: “يتركز الاهتمام في الاجتماع لهذا العام حول مسألة البنية التحتية، وذلك في ضوء الربحية العالية التي يسجلها القطاع للعام التاسع على التوالي والتقدم اللافت الذي تم إحرازه فيما يخص أولويات السلامة والأمن والاستدامة، حيث نشهد اليوم أزمة عالمية تأخذ بالتفاقم بسبب إجراءات بعض الحكومات التي تدرس تسريع مشاركة القطاع الخاص في قطاع المطارات”.

ومن المتوقع أن يستقطب الاجتماع السنوي الرابع والسبعون والقمة العالمية للنقل الجوي أكثر من ألف شخصية قيادية في القطاع، بما في ذلك رؤساء تنفيذيون وأعضاء إدارة عليا من مختلف الشركات التي تحمل عضوية الاتحاد الدولي للنقل الجوي وسلسلة القيمة في قطاع النقل الجوي بأكمله، بالإضافة إلى نخبة وسائل الإعلام.

ومن أبرز الفعاليات التي ستتضمنها القمة ستكون جلسة نقاش للرؤساء التنفيذيين تضم السير تيم كلارك رئيس طيران الإمارات،  وبيتر إلبرس رئيس الخطوط الجوية الملكية الهولندية، وروبرت هوغ رئيس كاثي باسيفيك، وكريستوفر لوكسون رئيس الخطوط الجوية النيوزلندية، وكالين روفينسكو رئيس طيران كندا. وسيتولى إدارة الجلسة الإعلامي ريتشارد كويست من قناة “سي إن إن”.

ومن المقرر أن يتناول الاجتماع مواضيع بارزة مثل وقود الطيران المستدام وخصخصة المطارات والفوائد والمخاطر في قطاع السياحة، والمساواة بين الجنسين، واستخدام البيانات بالشكل الأمثل، والخطوات المقبلة بشأن أمن الطيران، ومنع الاتجار بالبشر.

أستراليا: قصة نجاح عالمية، بلد مترابط بفضل الطيران

وقال السيد دي جونياك: “يسرنا العودة مجدداً إلى سيدني. وهنا تجدر الإشارة إلى الفوائد الملموسة التي حققتها أستراليا بفضل ازدهار الترابط الجوي العالمي، حيث حققت نمواً اقتصادياً متواصلاً على مدى 27 عاماً”.

ولعب قطاع الطيران دوراً رئيسياً في دفع عجلة الاقتصاد الأسترالي نحو الأمام من خلال المساهمة في توفير668 ألف وظيفة و62 مليار دولار من الناتج المحلي الإجمالي”.

ويُشار إلى أن الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي تعقد اجتماعها السنوي للمرة الثالثة في سيدني، حيث سبق أن استضافته العاصمة الأسترالية في عامي 2000 و1961.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock