اخبار عامة

اعضاء لجنة المقاولين بـ #غرفة_جدة يطلعون على مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد

تم النشر في الخميس 2018-04-05

قام وفد من أعضاء لجنة المقاولين في غرفة جدة التجارية وعدد من رجال الأعمال في المملكة، بزيارة لمشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بمحافظة جدة، واطلع الجميع على مرافق المشروع، والخدمات المميزة التي سيقدمها للمسافرين.
وجرى خلال الجولة مجمع صالات السفر التي تُعد من أضخم مرافق المشروع ، وكاونترات إنهاء إجراءات السفر والخدمة الذاتية للركاب، ومجمع صالات للاستثمار التجاري، وفندق المطار ونظام مناولة أمتعة المسافرين ، بالإضافة إلى بوابات الرحلات الدولية والداخلية، والجسور المتحركة المرتبطة بها.

من جهته، أشاد المهندس عبدالرحمن الخريجي نائب رئيس اللجنة الوطنية للمقاولين، بالدور الذي تبذله الهيئة العامة للطيران المدني في إنجاز مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد، مشيراً على أنه مشروع واعد للاستثمار خاصة أنه سيستوعب في المرحلة الأولى (30) مليون مسافر ما يشجع رجال الأعمال على الاستثمار في هذا المشروع الضخم.
من جانبه، أوضح الدكتور طلال الردادي عضو هيئة التدريس السابق في جامعة الملك سعود، أن مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي مشروع ضخم ويليق بأن يكون إحدى بوابات المملكة وبوابة للحرمين الشريفين ، و الذي يعكس التطور ويتماشى مع رؤية المملكة في السنوات القادمة، مشيراً إلى أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي سيكون أحد المشاريع الناجحة التي ستخدم المنطقة بشكل عام وليس فقط المملكة العربية السعودية، وسيكون ذا مردود اقتصادي كبير على الاقتصاد الوطني.
من جهته، قال الدكتور محمد بن غازي كتبي رئيس قسم العمارة وعلوم البناء بجامعة الملك سعود” مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد يعتبر مفخرة حقيقية للوطن والمشروع لم يكن سهلاً خاصة أن الصالة تعتبر سبعة أضعاف الصالتين الحالية، ومن مميزات المطار أنه يرتبط بالبيئة المعمارية لمحافظة جدة خاصة فندق المطار والعديد من العناصر والمرافق التي تميز بها المطار الجديد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock