اقتصاد العالم

وزير النفط الهندي يؤكد عزم بلاده عقد شراكات مع دول الشرق الأوسط لزيادة إمدادات النفط

الاقتصاد.الوكالات

تم النشر في الثلاثاء 2022-09-06

قال وزير النفط الهندي “هارديب سينغ بوري” إن بلاده تتطلع لعقد شراكات اقتصادية واستثمارية مع دول بمنطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أنه على المدى القريب ستكون معظم إمدادات الهند من الخام من دول الخليج.

وذكر “بوري” في مقابلة مع وكالة “رويترز” بمؤتمر جازتيك في ميلانو أنه يتوقع أن يأتي الكثير من إمدادات الهند من النفط الخام من دول بالشرق الأوسط  من بينها السعودية والعراق وأبو ظبي والكويت.

وبحسب “بوري”، تناقش الهند حاليًا عقد شراكات استثمارية مع كل من الإمارات و”أرامكو” السعودية، كما تدرس إمكانية عقد شراكة طويلة الأمد لشراء الغاز من قطر تستمر حتى عام 2028.

وتأتي هذه التصريحات في وقت يتزايد فيه إقبال الشركات الهندية على شراء النفط الروسي الرخيص نسبيًا، إذ ارتفعت واردات الهند من النفط الروسي إلى أكثر من 400 ألف برميل يوميًا خلال شهري أبريل ومايو، قبل انخفاضها في شهر يوليو.

أما عن تعامل الهند مع قرار مجموعة الدول السبع بشأن فرض سقف لسعر النفط الروسي، فقد أوضح الوزير الهندي إنهم سيدرسون الأمر بشكل أكبر عند توافر المزيد من التفاصيل، دون تحديد موقفه تجاه موسكو التي تعد ثاني أكبر مورد للنفط إلى الهند بعد العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock