أخبار الاقتصاد

وزير المالية: ⁧‫المملكة‬⁩ تمر بتحول اقتصادي تاريخي يفتح فرصاً استثمارية فريدة

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأثنين 2022-06-27

أكد وزير المالية محمد الجدعان أن المملكة تمر بتحول اقتصادي تاريخي يفتح فرصاً استثمارية فريدة، وأضاف، نرحب بأن يكون المستثمرون ا]طاليون، بخبراتهم ابتكارتهم، جزء من حولنا.

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية ضمن منتدى الاستثمار السعودي الإيطالي.

وأشار الجدعان إلى أن رؤية المملكة ٢٠٣٠ تفتح افاقا جديدة للمستثمرين السعوديين والايطاليين في قطاعات متعددة بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

وأوضح الوزير خلال خلال اجتماع اللجنة السعودية الإيطالية المشتركة أن المملكة حريصة على أن تكون من أهم الشركاء التجاريين لإيطاليا، وسنمضي قدماً لتحقيق ذلك من خلال العمل المشترك.

وتم اختتام أعمال الدورة الـ 12 للجنة السعودية الإيطالية المشتركة ومنتدى الاستثمار المصاحب لأعمالها لها اليوم، بنتائج مثمرة ستسهم في تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين.

وتعقد وزارة الاستثمار اليوم منتدى الاستثمار السعودي الإيطالي، بحضور أصحاب عدد وزراء البلدين، ومشاركة عدد من المسؤولين والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات السعودية والإيطالية وممثلي القطاع الخاص من الجانبين.

وتتضمن أعمال المنتدى جلسات حوارية لمناقشة أبرز القطاعات الاستثمارية الواعدة بين البلدين في مجالات البنية التحتية والنقل والثقافة والطاقة المتجددة، واستعراض أبرز تطورات بيئة الأعمال في المملكة والمشاريع الكبرى المرتبطة برؤية المملكة 2030.

ويتخلل المنتدى اجتماعات ثنائية بين ممثلي القطاع الخاص من الجانبين لبحث فرص التعاون والشراكة والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في المملكة للمستثمرين الإيطاليين.

يذكر أن المنتدى يعقد ضمن مناسبات الاحتفال بمرور 90 عاماً على قيام العلاقات الدبلوماسية السعودية – الإيطالية حيث ترتبط المملكة العربية السعودية مع جمهورية إيطاليا بعلاقاتٍ وثيقة ومتميزة إذ يعود تاريخ بداية العلاقات بين البلدين إلى عام 1932 م لتكون من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock