أخبار الاقتصاد

وزير المالية يفتتح الحوار المالي السعودي – السويسري الثالث في الرياض

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأحد 2022-11-27

افتتح معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان – اليوم – في الرياض أعمال الحوار المالي السعودي – السويسري الثالث.
ورحَّب معاليه – في كلمته الافتتاحية- بزيارة وزير المالية السويسري أولي ماورر والوفد المرافق له للمملكة، مشيراً إلى العلاقات التاريخية المميزة بين البلدين الصديقين الممتدة لأكثر من ستة عقود.
واستعرض الجدعان مجالات التعاون في القطاعات الواعدة، ولا سيما في قطاع التكنلوجيا المالية، متطرقاً إلى التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي، ومنها توفير التمويل الأخضر المناسب، مشيداً بالدور المهم الذي يمكن أن يلعبه الاتحاد السويسري في مواجهة هذه التحديات، بوصفه “موطناً للمؤسسات المالية الرائدة”، مؤكداً أنه من الأهمية ضمان تدفقات التمويل “الشاملة لجميع مصادر الطاقة”، واستكشاف الفرص الهائلة التي يوفرها إطار عمل الاقتصاد الدائري للكربون الذي صادق عليه قادة دول مجموعة العشرين خلال رئاسة المملكة مجموعةَ العشرين في عام 2020م، داعياً إلى تعزيز التعاون بين المؤسسات المالية السويسرية والكيانات المعنية بالمملكة.
من جانبه، أشاد وزير المالية السويسري بمتانة الاقتصاد السعودي، والمكانة التي تحظى بها المملكة عالمياً، مؤكداً أهمية الحوار السعودي السويسري في تطوير الأنشطة الاقتصادية بالبلدين الصديقين، وتعزيز دور سويسرا كشريك إستراتيجي للمملكة في تحقيق مستهدفات رؤية 2030.
بعد ذلك، جرت مراسم توقيع وثيقة إعلان النوايا، بين معالي وزير المالية ونظيره السويسري، حيث تضمَّن تعزيز التعاون في عدد من المحاور المرتبطة بالقطاع المالي، ومنها: الخدمات المصرفية، التقنية المالية،التمويل المستدام، والتأمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock