أخبار الاقتصاد

وزير الطاقة: سياسة المملكة للطاقة الذرية تؤكد أهمية تنمية الاستخدامات السلمية للتقنية النووية بأعلى معايير الشفافية

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأثنين 2022-09-26

قال الأمير عبد العزيز بن سلمان وزير الطاقة، إن سياسة المملكة للطاقة الذرية تؤكد على أهمية تنمية الاستخدامات السلمية للتقنية النووية بأعلى معايير الشفافية والموثوقية، وأعلى درجات الأمن فيما يتعلق بالتزامات المملكة الدولية. 

وأضاف وزير الطاقة في كلمة له خلال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية اليوم، أن السعودية تعمل بالتنسيق مع الوكالة ضمن البرنامج الوطني للطاقة الذرية على وضع الخطط الوطنية وتنفيذها لتمكين الطاقة النووية من الإسهام في مزيج الطاقة الوطني لتلبية متطلبات التنمية الوطنية.

وأوضح أن المملكة تؤكد أهمية تضافر الجهود الدولية لتنفيذ أحكام معاهدة عدم الانتشار، وتشدد على أهمية البعد عن تسييس قضايا منع الانتشار والحفاظ على حقوق الدول في الاستفادة من التقنية النووية السلمية واستثمار الثروات الوطنية الطبيعية بما يتوافق مع المعاهدات والاتفاقيات الدولية ذات الصلة. 

وذكر أن السعودية تعمل مع الوكالة على بناء برنامج لتطوير القدرات البشرية الوطنية في قطاع التقنية النووية وجوانبها الرقابية التي تنامت نتيجته القدرات الوطنية بصورة متسارعة لتواكب أفضل المعايير الدولية.

وأشار إلى أن المملكة تدعو المجتمع الدولي إلى التعاون الإيجابي لتطوير التقنية النووية والتصدي بحزم لجميع محاولات الاستخدام غير السلمي وغير الآمن للتقنيات النووية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock