اخبار الشركات

ورشة عمل إيرباص المهندس الصغير لتجميع طائرة الـ A380 تلهم الطلبة الإماراتيين

تم النشر في الأثنين 2018-03-26

شاركت ورشة عمل تجميع الطائرة العملاقة A380، والتي تأتي في إطار مبادرة “إيرباص المهندس الصغير”، ضمن فعاليات مخيم براعم الطيران الذي نظمته الهيئة العامة للطيران المدني في إمارة الفجيرة.

وقد شهدت ورشة العمل التي أقيمت على مدار يومين، مشاركة أكثر من 60 طالب وطالبة من الإماراتيين في المرحلة العمرية ١٣ – ١٥ عام، حيث تعرفوا على أجزاء الطائرة وعملية تجميع أكبر طائرة ركاب في العالم. هذا وتساعد ورشة عمل تجميع الطائرة A380 الطلاب على ممارسة المهارات الأساسية مثل العمل ضمن فريق والتواصل والإبداع والابتكار، فضلاً عن تطبيقاتها الأساسية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وتعد مبادرة “إيرباص المهندس الصغير” جزءً من “مؤسسة إيرباص”، حيث تعنى بتحفيز الطلبة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال إشراكهم في ورش عمل لصناعة الروبوتات وصناعات الطيران. كما تهدف إلى إثارة شغف واهتمام طلاب المدارس لمجال الطيران الذي يمكن أن يتحول إلى مهنة شيقة في إحدى مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

 

ومنذ اطلاقها في عام ٢٠١٢ بهدف غرس روح الإلهام وتقديم الدعم للجيل القادم من المتخصصين في مجال الطيران في المنطقة، شهدت مبادرة “إيرباص المهندس الصغير” مشاركة أكثر من 4000 طالب وطالبة من جميع أنحاء منطقة أفريقيا والشرق الأوسط.

 

ويهدف مخيم براعم الطيران والذي تم تنظيمه على مدار 5 أيام في كلية التقنية العليا في الفجيرة إلى توفير فرص للطلاب للالتقاء مع أعضاء هيئة التدريس بالكلية مما يحببهم في التعليم العالي ويعرفهم على التخصصات المتوفرة بالكلية، بالإضافة إلى تشجيعهم على اختيار العمل في صناعة الطيران. ويتضمن برنامج المخيم العديد من النشاطات من مثل محاضرات وورش للتعريف بمجالات الدراسة والعمل في قطاع الطيران المدني وعدد من المسابقات والأنشطة والبرامج الترفيهية المتعلقة بالطيران، وتنظيم زيارات ميدانية لأهم الجهات في قطاع الطيران المدني في إمارة الفجيرة من مثل مطار الفجيرة الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock