اخبار عامة

هيئة المواصفات تنظم ملتقى (كايزن) بالتعاون مع جايكا اليابانية ومدينة الملك فهد الطبية

تم النشر في الأثنين 2018-02-26

تنظم الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، ومدينة الملك فهد الطبية ملتقى تطبيق المنهجية اليابانية للتحسين المستمر في هيئة المواصفات ومدينة الملك فهد الطبية (كايزن)، لاستعراض نتائج تطبيق نشاط الكايزن للتحسين المستمر في خدمة للعملاء ومقدار التحسن في الأداء والإنتاجية وبيئة العمل في كلتا الجهتين. وذلك يوم الأربعاء 28 فبراير 2018 بفندق الانتركونتننتال بمدينة الرياض.
ويعد هذا الملتقى أحد مخرجات الرؤية السعودية اليابانية 2030، حيث قامت (جايكا) بعمل دراسة مسحية اعتبار من شهر ديسمبر 2016 إلى شهر فبراير 2017 م للتحقق من إمكانية تطبيق نشاط الكايزن بالأسلوب الياباني في المملكة، وتوصلت الدراسة إلى اختيار هيئة المواصفات ومدينة الملك فهد لتطبيق هذا النشاط تجريبيا بالقطاع الحكومي.
وتستهدف منهجية الكايزن إحداث تحسين تدريجي مستمر في الجودة والتكلفة وزمن الإنجاز والسلامة وبيئة العمل والروح المعنوية للعاملين ودافعيتهم للعمل في القطاعات الحكومية والخدمية والصناعية وغيرها، وتوجيه قدرات هذه القطاعات لزيادة الإنتاجية.
وسوف يشهد الملتقى استعرض نتائج نشاطات تطبيق منهجية الكايزن في هيئة المواصفات ومدينة الملك فهد الطبية بعد ستة شهور من التطبيق التجريبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock