أخبار الاقتصاد

هيئة المنافسة توافق على 20 طلب استحواذ واندماج في يناير الماضي

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2023-02-08

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة عن القرارات الصادرة في طلبات التركز الاقتصادي لشهر يناير 2023م، حيث أصدرت الهيئة 20 قرار عدم ممانعة وذلك بعد دراسة للأسواق  المعنية. 

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم -تلقت أرقام نسخة منه- أن طلبات الاستحواذ مثلت ما نسبته 75%، بينما مثلت طلبات المشاريع المشتركة ما نسبته 20% وطلبات الاندماج ما نسبته 5% من إجمالي القرارات الصادرة في شهر يناير الماضي.  

وتضمنت الموافقات الصادرة للهيئة العامة للمنافسة في شهر يناير الماضي، استحواذ شركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات “جاهز” على كامل الحصص في شركة أعمال مرن لتقنية المعلومات “مرن” واستحواذ الشركة الوطنية للخدمات الأمنية على بعض الأصول من شركة مجموعة أبانا للمشاريع واندماج شركة اتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني مع شركة الصقر  للتأمين التعاوني وإنشاء مشروع مشترك بين شركة أرامكو السعودية للتطوير وشركة هوني ويل لمنتجات التشغيل الآلي والتحكم المحدودة واستحواذ شركة نون إيه دي هولدنجز ليمتد على كامل حصص شركة نمشي هولدنج. 

  

وكشف المتحدث الرسمي للهيئة العامة للمنافسة سعد آل مسعود، أن الهيئة حالياً تقوم بدراسة 30 طلب تركز اقتصادي لمنشآت محلية وأجنبية ومن المتوقع صدور القرار فيها قريباَ.

تجد الإسارة إلى أن كل من شركة اتحاد الخليج الأهلية للتأمين التعاوني وشركة الصقر للتأمين التعاوني وقعت في سبتمبر الماضي مذكرة تفاهم غير ملزمة بينهما، وذلك لتقييم جدوى اندماج الشركتين. 

وكانت شركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات قد أعلنت خلال الشهر الماضي إكمالها، جميع الإجراءات الخاصة بصفقة الاستحواذ على كامل حصص ملاك شركة أعمال مرن لتقنية المعلومات. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock