أخبار الاقتصاد

“هيئة المنافسة” توافق على استحواذ “سلوشنز” على حصص في “جيزة للأنظمة” وفي شركتها التابعة “جيزة العربية للأنظمة”

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأحد 2022-08-14

أعلنت الهيئة العامة للمنافسة، عن عدم ممانعتها استحواذ الشركة العربية لخدمات الانترنت والاتصالات سلوشنز على 89.49% من شركة جيزة للأنظمة، واستحواذ الشركة العربية لخدمات الانترنت والاتصالات على 34% من شركة جيزة العربية للأنظمة المحدودة، وهي شركة تابعة لشركة جيزة للأنظمة.  

وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم، أنه لا يتوقع أن يكون هناك مخاوف تؤثر على المنافسة في المملكة العربية السعودية من الصفقة المذكورة، مبينة أن سوق خدمات تقنية المعلومات يعتبر سوقًا مجزءا وذا تنافسية عالية ويحتوي على عدد كبير من اللاعبين.  

وبيّنت أن الحصة السوقية لأطراف التركز الاقتصادي مجتمعة تمثل حصة سوقية غير مهيمنة، ولا تثير أي مخاوف على مستوى المنافسة، مُشيرة إلى أنه من المتوقع أن ينمو سوق الاتصالات وتقنية المعلومات الخاص بقطاع الأعمال في المملكة بنسبة 6.7% في السنوات القادمة، ما يعني دخول مستثمرين جدد، ما يعزز المنافسة.
وكانت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات “سلوشنز” وقعت اتفاقية البيع والشراء (SPA) بتاريخ 4 يونيو 2022، وذلك للاستحواذ على نسبة 89.49% من شركة جيزة للأنظمة (شركة مساهمة مقفلة) والاستحواذ على الحصة غير المملوكة لشركة جيزة للأنظمة في شركة جيزة العربية للأنظمة المحدودة والتي تمثل نسبة 34%؛ بمقابل نقدي لكامل قيمة الاستحواذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock