اخبار عامة

هيئة البيئة تدشن حملة الـ1001 للتفتيش البيئي بالعاصمة الرياض

تم النشر في الأثنين 2017-12-11

يدشن معالي الرئيس العام للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الدكتور خليل بن مصلح الثقفي الأربعاء القادم 25/3/1439هــ، بمدينة الرياض حملة الـ 1001 منشأة التي تستهدف المنشآت.
وقال مدير عام إدارة المراقبة البيئية والالتزام البيئي المهندس سليمان السنقوف أن الحملة التفتيشية البيئية تهدف إلى التأكد من التزام جميع المنشآت الصناعيـة والتنموية بالاشتراطات والمقاييس والمعايير البيئية الدولية التي تضمن صون البيئة وحماية مقدرات الوطن وسلامة بيئة المجتمع.
كما تستهدف ضبط المنشآت المخالفة للأنظمة والاشتراطات البيئية المعمول بها على مستوى المملكة، وتأتي هذه الحملة ضمن جهود الهيئة في التعقب البيئي المستمر في مختلف مناطق المملكة.
وأشار إلى آلية تنفيذ الحملة، حيث سيتم توزيع المفتشين البيئيين على فترتين (صباحية ومسائية) مقسمة على30 مجموعة بمعدل مفتشين بيئيين لكل مجموعة، وسيتم زيارة 4 منشآت بمعدل يومي، حيث تم تجهيز 60 مفتش بيئي من مختلف مناطق المملكة.
هذا ويبلغ عدد المنشآت في مدينة الرياض 2218 منشأة، حيث تم زيارة ما يقارب 1100 منشأة حتى تاريخه عن طريق زيارات التفتيش التي تمت من قبل فرع الهيئة بالرياض.
الجدير بذكر أن الفرق التفتيشية للهيئة سجلت بمختلف مناطق المملكة عدد 445 مخالفة بيئية لمنشآت خالفت الأنظمة والاشتراطات البيئية خلال شهر صفر الماضي 1439 هـ، حيث نفذت 1234 زيارة تفتيشية، وسجلت منطقة مكة المكرمة ارتفاعا في المخالفات بعدد 173 مخالفة، في حين شهدت منطقة الرياض 56 مخالفة بيئية، و20 مخالفة في المدينة المنورة، و67 مخالفة في الشرقية، كما سجلت منطقة عسير 73 مخالفة، و44 مخالفة في منطقة تبوك و 12 مخالفة في جازان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock