اخبار عامة

هيئة الأرصاد وحماية البيئة تطلق برنامج(شركاء من بيئة الوطن)

تم النشر في الثلاثاء 2017-10-31

أطلقت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة برنامج (شركاء من أجل بيئة الوطن) بالتعاون مع وزارة التعليم، ويشمل هذا البرنامج حملات توعوية وأنشطة تثقيفية معنية بالمحافظة على الشواطئ والبراري على مستوى المملكة، بهدف التركيز على أهمية حماية البيئة والمحافظة عليها.

أوضح الناطق الرسمي للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الأستاذ حسين بن محمد القحطاني أن أهمية هذه الشراكة تكمن في التثقيف البيئي وترسيخ الشعور بالمسؤولية المجتمعية الفردية والجماعيةلدى الطلاب والطالبات لتنعكس بشكل إيجابي على كافة شرائح المجتمع.

وقال أن أهداف هذا البرنامج تنطلق من مدى أهمية تنمية مفهوم حماية البيئة والمحافظة عليها وصون الموارد الطبيعية بالمملكة، وتعزيز أثر التربية البيئية التي تشكل بعداً هاماً من أبعاد الاستدامة لتعديل سلوك الإنسان وتنميته إيجابياً نحو انتهاج السلوك والقيم المتعلقة بحماية البيئة وترسيخ الممارسات البيئية الإيجابية التي تسهم في الحد من التلوث البيئي، والاستفادة من النشاط اللاصفي وبرامج المسؤولية المجتمعية.

وأضاف أيضا أن الشراكة مع وزارة التعليم (شركاء من أجل بيئة الوطن)، تأتي من أجل للاستفادة المثلى من الإمكانيات المتاحة من الوزارة والهيئة.

ويهدف البرنامج إلى تنمية روح المواطنة والانتماء والشعور بالمسؤولية من خلال المحافظة على البيئة، واكتساب القيم والمهارات لذلك من خلال الأنشطة والفعاليات، ورفع المستوى الوعي بأهمية بيئة الوطن والتعريف بالمخاطر المحيطة، وترسيخ الممارسات البيئية الإيجابية التي تسهم في الحد من التلوث البيئي، والاستفادة المثلى أيضا من الإمكانيات المتاحة من وزارة التعليم والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في التثقيف البيئي لدى المجتمع بمختلف شرائحه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock