الأخبارصدى المواطن

هاشتاق نشط يناقش وجبات مقاصف المدارس

تم النشر في الأربعاء 2017-09-20

دشن مغردون على تويتر هاشتاق يعبرون فيه عن آرائهم بخصوص المقاصف المدرسية وقد أبدى أغلب المغردون إستيائهم مما يُقدّم في المقاصف المدرسية مطالبين في الوقت ذاته بضرورة إهتمام الوزارة بهذا الجانب الهام وإستقطاب مستثمرين يراعون الجوانب الصحية في الدرجة الأولى ويوفرون الوجبات الطازجة والمفيدة .

وقد تعددت التعليقات في هاشتاق #وجبات_مقاصف_المدارس حيث غرد الإعلامي “خالد مساعد الزهراني” وقال ينادون (صحيا) بِمَا يجب ويفعلون مالا يجب ! .
وقال “عبدالله علي” : كيف نكتب على جدران مدارسنا ” العقل السليم في الجسم السليم” ونحن نغذّي أبنائنا السكريات والزيوت المهدرجة والمواد الحافظة .؟‬⁩
“نوره” غردت  بأن وجبات مقاصف المدارس‬⁩ لا تُسمى وجبات هي حلويات وعصير كله سكريات ، يمكن الشيء الصحي الوحيد بالمقصف الماء ..
حساب “المستهلك السعودي” على تويتر ذكر بأن الموضوع مقلق جداً أطفالنا يأكلون في البيت أكل صحي وفي المدرسة يتسممون بشيبس ومشروبات غازية أو دونات.
“عين المستهلك ” أيضاً أشار بأن منع بيع الحلوى والمشروبات الغازية منذ سنوات طويلة من خلال لائحة المقاصف وأغلب إدارات التعليم لم تأتي بجديد .. المشكلة في ضعف الرقابة.
فيما قال “فيصل بن عبدالله” بأنه لن تتطور وجبات الطلاب حتى تستلمها شركة متخصصة بالأغذية الصحية ويكون عليها رقابة من وزارة التعليم غير هذا الطالب في خطر .
‏⁧‫”مهندس تغذية” وجه تساؤله لوزير التعليم قائلاً ألا ترى أنه حان وقت توظيف ⁧‫أخصائي التغذية‬⁩ في المدارس لمراقبة تغذية الطلاب والطالبات وتثقيفهم .
من جهة أخرى علق الكثير على هذا الهاشتاق بقولهم يجب على الأسرة إعطاء أبنائهم أغذية من البيت تكون أكثر أماناً من تلك المنتجات التي تُباع في مقاصف المدارس .

ويبقى السؤال في حال تمديد اليوم الدراسي هل قامت الوزارة بتهيئة مقاصف المدرسة لتكون جاهزة وآمنة لإستقبال الطلاب على مدار اليوم الدراسي ..؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock