اخبار الشركات

نزل إنفي وشركة الراسم للمنتجعات تخططان منتجعاً بحرياً صديقاً للبيئة في السعودية

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الثلاثاء 2022-05-24

:أعلنت نزل إنفي Envi Lodges، العلامة التجارية الفندقية الصديقة للبيئة التي أطلقت حديثاً، وشركة الراسم للمنتجعات والفنادق ، عن خطط لإنشاء مشروع منتجع صديق للبيئة على ساحل البحر الأحمر للمملكة العربية السعودية.

وتم توقيع الاتفاقية في مؤتمر مستقبل الضيافة (Future Hospitality Summit)في الرياض الذي يُعتبر المؤتمر الأهم لقطاع الضيافة في المملكة العربية السعودية. وأبرمت الاتفاقية بين المهندس إياد محمد مشيخ، الرئيس التنفيذي لشركة الراسم للمنتجعات والفنادق والسيد كريس نادر والسيدة نويل حمصي، الشريكين المؤسسين لإنفي، في حضور السيد جوناثان ورسلي، رئيس شركة ذا بنش المنظمة لمؤتمر مستقبل الضيافة.
قال المهندس إياد محمد مشيخ خلال توقيع الاتفاقية: “تغمرنا الحماسة لانضمام شركة إنفي إلى السوق السياحي المزدهر في المملكة. إننا نريد الاستثمار في مشاريع سياحية فريدة وصديقة للبيئة، كما نرغب بتطوير منتجعات ساحرة تقدّم للسائح المحلي والدولي فرصة استكشاف الجمال الطبيعي للمملكة ونساهم كشركة سعودية في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للسياحة من خلال الاستثمار في القطاع السياحي بمشروع نوعي. إن نظرية ونهج إنفي هما ما كنا نبحث عنه تماماً، وسيصبح هذا المشروع مرجعاً للمنتجعات صديقة البيئة على شواطئ البحر الأحمر.”
سيشمل المنتجع 40 غرفة وفيلا على الشاطئ لتندمج بسلاسة مع البيئة وستكون هذه الغرف مسبقة الصنع وستُنقل إلى الموقع حيث ستُركّب على منصات منفردة للتخفيف من تأثيرها على البيئة وللحد من حصول أي اضطراب في الموقع. سيلتزم المشروع بمعايير إنفي للاستدامة التي فحصها “بيوند غرين”(Beyond Green) ، وهو تحالف الاستدامة الذي تُعتبر إنفي جزءاً منه. ستشمل مرافق المنتجع مطعماً، برك سباحة خاصة، منتجع صحي ومرافق للأطفال. بالإضافة إلى كل ذلك، يرحّب نادي الشاطئ العائلي بالضيوف الخارجيين، ومن المتوقع افتتاح المنتجع في منتصف العام القادم.
وقال كريس نادر، الشريك المؤسس لإنفي: “نحن ندخل السوق السعودية ومعنا مشروع مشوّق يعكس علامة إنفي. أودّ أن أشكر المهندس إياد على منحنا هذه الفرصة الرائعة لتأسيس منتجع صديقاً للبيئة في المنطقة الغربية. تتلقى منتجعات إنفي اهتماماً كبيراً من مستثمرين سعوديين لديهم رغبة شديدة بتأسيس مشاريع سياحية نوعية تتماشى مع رؤية السعودية 2030، ونحن نتعاون عن قرب مع وزارة السياحة وصندوق التنمية السياحي لإنشاء عدة مجموعات من المنتجعات في جميع أنحاء المملكة.”
تعمل إنفي حالياً على مشروعي منتجعين آخرين في المملكة العربية السعودية ستكشف عنهما قريباً.
عن شركة إنفي
إنفي هي علامة نزل بيئية فاخرة وشركة إدارة تأسست في مجلس التعاون الخليجي. تدير الشركة منتجعات صديقة للبيئة منغمسة في الطبيعة تقع في وجهات بعيدة. إنها مختصة بمخيمات وغرف صديقة للبيئة تحاكي أعلى معايير الاستدامة. يتم تصميم وتطوير وإدارة كل المنتجعات وفقاً لمعايير إنفي للاستدامة، والتي تشمل حماية الحياة البرية والبحرية، الاستخدام الواعي للموارد الطبيعية، ودعم المجتمعات المحلية. تؤمن الشركة بأن مستقبل السياحة يعتمد على خلق منتجعات ذات مغزى تتمحور حول الطبيعة وتجديدها وخلق تجارب هادفة لها تأثير على ضيوفها.
إنفي عضو في “بيوند غرين”، وهو التحالف الرائد في العالم للفنادق الصديقة للبيئة وهي تعتمد برنامج الولاء الخاص آي بريفير ( I Prefer)التابع لمجموعة برفرد هوتيل غروب (Preferred Hotel Group)، ما يسمح للضيوف بكسب واسترداد النقاط في 650 فندقاً ضمن 80 دولة مختلفة. اقرأ المزيد عن نزل إنفي في الرابط التالي: www.envilodges.com
####

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock