أخبار الاقتصادأخبار رئيسية

نائب رئيس طيران الإمارات في حوار لـ “الاقتصاد” استمرار استخدام طائرات إيرباص 380 حتى عام 2030 ونستعد لتحديث تجربة العملاء

حوار . فهد البقمي

تم النشر في الثلاثاء 2024-03-19

كشف جبر العزيبي نائب رئيس طيران الامارات في حوار مع صحيفة “الاقتصاد” عن  استراتيجية الشركة بعد أزمة كورونا ومستقبل طائرات الإيرباص 380 في أسطولها.

وتحدث العزيبي خلال الحوار عن حجم الطلب على السفر والوجهات المرغوبة، وإذا ما كانت الشركة تواجه تحديات في ضوء الاقبال المتزايد على الطيران الاقتصادي، إلى تفاصيل الحوار ..

ما هي استراتيجية طيران الإمارات بعد أزمة كورونا؟

بعد أزمة كورونا، تغيرت استراتيجية طيران الإمارات بشكل كامل، حيث ركزت على تطوير تجربة العملاء داخل الطائرة إلى أعلى مستوى. وتم تحسين تجربة العملاء على طائرات الإيرباص 380 والبوينج 777. تم تغيير 28 طائرة من إجمالي 250 طائرة ستتم استلامها خلال العام المالي 2024-2025. كما تم افتتاح وجهات ومواقع جديدة في العالم، وتساعدنا طائرات الإيرباص 350 الجديدة في هذا الصدد، حيث ستمكننا من دخول أسواق جديدة.

ما هو مستقبل طائرات الإيرباص 380 في طيران الإمارات؟

يمتلك طيران الإمارات حاليًا 118 طائرة من طراز الإيرباص 380. وعلى الرغم من توقف خط إنتاج هذا الطراز تمامًا، إلا أن الشركة تعتزم الاستمرار في استخدام هذه الطائرات حتى عام 2030. وتعمل في طيران الإمارات  حاليًا على تحديث شكلها بالكامل وتحسين تجربة العملاء على متنها، بما في ذلك إضافة درجة سياحية ممتازة.

ما هو حجم الطلب على السفر وما هي الوجهات المرغوبة؟

يشهد طلب السفر ارتفاعًا كبيرًا، حيث تزداد ثقافة المسافرين ورغبتهم في استكشاف مناطق جديدة. لاحظنا ازديادًا في الطلب على السفر إلى السعودية، مما يعكس النمو الاقتصادي الذي تشهده المملكة العربية السعودية في ضوء رؤية 2030 والتوجهات السياحية والعمرة والحج.

هل تواجه طيران الإمارات تحديات في ضوء الاقبال المتزايد على الطيران الاقتصادي؟

في طيران الإمارات، نشهد طلبًا عاليًا على السفر، ويرجع ذلك جزئيًا إلى دخول الجيل الجديد إلى سوق العمل ورغبتهم في السفر واكتشاف  مناطق جديدة العالم. وبالرغم من الحديث عن اقبال العملاء على الطيران الاقتصادي، الإ أننا  في طيران الإمارات لا نواجه ضعفًا في القوة الشرائية والشركة تستمر في تلبية الطلب المتزايد من خلال تحسين تجربة العملاء وتقديم خدمات مميزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock