أخبار الاقتصادالأخبار

«موديز» تمنح «الأهلي كابيتال» تصنيف جودة مدير الاستثمار من الفئة MQ1

تم النشر في الثلاثاء 2018-04-24

منحت وكالة موديز تصنيف الجودة الإدارية من الفئة MQ1 لشركة الأهلي كابيتال، مشيرة الى ان تصنيف الجودة الإدارية من الفئة MQ1 يعتمد على المنهجية الاستثمار ية المحددة بشكل واضح، والتي يدعمها فريق مؤهل من الأخصائيين، واستراتيجية واضحة للشركة، وتنوع وعمق المنتجات المطروحة في دول مجلس التعاون الخليجي، وأداء صناديقها الاستثمارية فوق المتوسط، واستمرارية نمو الأصول تحت الإدارة في السنوات الـ5 الماضية.

وابانت وكالة موديز انها تعتبر أنشطة إدارة الاستثمار لدى الأهلي كابيتال ممتازة، وذلك بناء على عملية الاستثمار المنهجية المنظمة، والتي تدعمها إجراءات وروابط قوية على صعيد إدارة المخاطر، إضافة إلى البنية التحتية القوية للاستثمار.

واشارت الى ان التصنيف يعتمد على المكانة السوقية القوية التي تدعمها الشركة الأم؛ البنك الأهلي التجاري (A1، مستقرة). ومن جهة أخرى، تفرض المخاطر المالية والجيوسياسية تحديات للشركة بالإضافة الى التنوع المحدود لعمليات الشركة من ناحية قاعدة العملاء أو فئة الأصول.

يذكر ان شركة الأهلي كابيتال تأسست في عام 2007 ، وهي أكبر مدير للأصول في المملكة العربية السعودية حيث بلغت قيمة الأصول تحت الإدارة 123 مليار ريال (9.32 مليار دولار) ونسبة الحصة السوقية للشركة 32% في ديسمبر 2017.

واضافت “موديز” ان عملية قرار الاستثمار في الأهلي كابيتال تسير وفق نهج تحليلي منظم بشكل جيد يشمل على معايير كمية ونوعية لاختيار الاستثمارات ويرافقه تحليل اساسي مكثف يستند على نماذج التقييم ويدعمه بحث داخلي. وهذا النهج هو بشكل اساسي نهج صعودي (من الأصغر إلى الأكبر) ويصاحبه تحليل نزولي (من الأكبر إلى الأصغر) وتناقش قرارات الاستثمار وتوزيع الأصول وتتخذ بالإجماع من قبل اللجنة المختصة.

وأوضحت “موديز” أن شركة الأهلي كابيتال تتبع إجراءات وممارسات إدارة المخاطر والرقابة الجيدة، والتي تم دمجها في عملية الاستثمار، وإن التنفيذ السليم للاجراءات مدعوما بالكتيبات الإراشادية والسياسات والنظم، مشيرة الى انه يوجد لدى إدارة المخاطر خطوط مستقلة من حيث التبعية للادارة التنفيذية ومجلس الإدارة.

سارة السحيمي الرئيس التنفيذي لشركة الاهلي كابيتال

سارة السحيمي الرئيس التنفيذي لشركة الاهلي كابيتال

وتابعت «موديز» انه يتم توثيق قرارات إدارة المخاطر وتسجيلها. وفي أعقاب بعض التغييرات التنظيمية مؤخرا، اشارت الوكالة إلى أن شركة الأهلي كابيتال قامت بتحديث سياسات وارشادات إدارة المخاطر الخاصة بها. وتقدم الأهلي كابيتال، وهي أكبر مدير للأصول في المملكة العربية السعودية، مجموعة متنوعة من المنتجات ونمو مستمر فيما يتعلق بالأصول تحت الإدارة.

وعلقت وكالة موديز على صناديق الأهلي كابيتال بأنها حققت أهدافها المتعلقة بالعوائد والمخاطر. وتعتبر نتائج الأهلي كابيتال في المهارات الاستثمارية والمخاطر قوية حيث أبدت الصناديق أداء جيدا نسبة للمخاطر بالمقارنة مع المعايير المحلية والصناديق المماثلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock