أخبار الاقتصاد

“موانئ” تُضيف خدمة الملاحية الجديدة “East Africa Express” إلى ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام لربط المملكة بموانئ شرق أفريقيا

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأثنين 2024-04-22

أعلنت الهيئة العامة للموانئ “موانئ”، عن إضافة شركة البحر الأبيض المتوسط للملاحة MSC , خدمة الشحن الملاحية الجديدة “East Africa Express” , إلى ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام؛ لربط المملكة بموانئ شرق أفريقيا.
يأتي ذلك ضمن مساعي “موانئ”؛ للإسهام في رفع تنافسية المملكة على الصعيدين الاستثماري والخدمات اللوجستية، وترسيخ موقع المملكة، اتساقًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.
وتعمل خدمة الشحن الجديدة على ربط ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بموانئ: موندرا بالهند، وقاسم في باكستان، وأبوظبي وجبل علي بالإمارات، وموانئ شرق أفريقيا عبر رحلات أسبوعية منتظمة، بطاقة استيعابية تصل إلى 11,000 حاوية قياسية.
يُذكر أن ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يمتلك عدة خصائص وقدرات تشغيلية ولوجستية رائدة، عبر 43 رصيفًا مكتملة الخدمات والتجهيزات، وبطاقة استيعابية تصل إلى 105 ملايين طن من البضائع والحاويات، مما مكنه خلال شهر مارس لعام 2024م من أن يواصل كفاءته التشغيلية بتحقيق رقم قياسي جديد، حيث نجح في مناولة 289,787 حاوية قياسية، مؤكداً قدرته على دعم الحركة التجارية، وتعزيز سلاسل الإمداد العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock