اخبار عامة

مواطن ينتظر تنفيذ حكم قضائي بين “حماية المستهلك والرقابة” بوزارة التجارة

تم النشر في الجمعة 2016-06-17

تتقاذف إدارة حماية المستهلك وإدارة الرقابة بوزارة التجارة والاستثمار مسؤولية تنفيذ حكم لديوان المظالم لصالح أحد المواطنين، بعد شكوى تقدم بها ضد شركة عقارية طالبها بتغيير اسمها المشابه لاسم مؤسسته، وحكم لصالحه واكتسب الحكم الصفة القطعية إلا أنه لم ينفذ حتى الآن.

 

وناشد المواطن عبدالله العتيبي عبر “سبق” وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي سرعة تنفيذ الحكم الصادر من ديوان المظالم ضد إحدى الشركات، والمتضمن تغيير مسمى الشركة المشابه لاسم مؤسسته المسجلة بالوزارة، منوهاً أنه تفاجأ بأن الوزارة أصدرت سجلاً مشابهاً لشركته فطالب “التجارة” بتغيير الاسم بما يميزه عنه فلم تتجاوب.

 

وأضاف:”لجأت عندها لديوان المظالم بحكم الاختصاص ممثلاً في المحكمة الإدارية بالرياض بعد مماطلة وزارة التجارة، وبعد عدة جلسات حكمت المحكمة بإلزام وزارة التجارة والاستثمار بإضافة ما يميز الشركة عن المؤسسة، وأيّد الحكم من محكمة الاستئناف الإدارية بمنطقة الرياض، وأصبح واجب النفاذ، وتمت مراجعة الوزارة إلا أنها لم تنفذ الحكم”.

 

وزاد:”وأحالت الحكم إلى حماية المستهلك الذين أفادوا أنه ليس من اختصاصهم، كما أحيل لإدارة الرقابة الذين أفادوا أيضاً أنه ليس من اختصاصهم، ولم ينفذ الحكم حتى تاريخه، مما جعلني متضرراً من الشركة التي استخدمت اسمي في كافة نشاطاتها التجارية والدعائية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock