اسواق المال

‏”منصور الحميد” يستحوذ على كامل ملكية “شركة أمان الاستثمار” ويطلق مشاريع “أرمال” المتخصصة بالقطاع السكني إلى جانب قطاعات الشركة الاستثمارية

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الثلاثاء 2022-04-26

تعد شركة “أمان الاستثمار” إحدى الشركات المختصة في مجال التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية، التي أسسها  الأستاذ منصور الحميد في عام 2010 م وقد استحوذ عليها وعلى كامل حصص الملكية في الشركة. 

وقالت الشركة في بيان لها إنها نشرته أرقام اتبعت استراتيجية استثمارية متوازنة بين الربحية والتحوط وإدارة المخاطر والابتكار لاستثماراتها ومشاريعها، وهذا ما مَكّنها من تحقيق معدلات نمو مرضية في عوائدها وحجم استثماراتها وأصولها المدارة، واشارت إلى أن تلك السياسة شكلت تحصينا عاليا للشركة من تداعيات الأزمات ودورات الأسواق التي مرت بها منذ التأسيس. 

واضافت أنها تتمتع بميزة تنافسية رئيسة تتمثل في فريق العمل واستقطابهم عدد من الخبرات المميزه التي تساهم في استقرار الشركة وذلك في استقرارها وعلاقتها الاستراتيجية المتينة مع مختلف القطاعات الاقتصادية. 

وأشارت إلى أن نموذج عملها يتميز بالتفكير الطموح والمرونة والقدرة على مواكبة تطورات الأسواق، وانها تسعى إلى تحقيق نمو في مجال التطوير والاستثمار العقاري. 

وأطلقت الشركة مشاريع “أرمال” في منطقة الرياض والغربية والقصيم، وقالت إنها تعد من المشاريع النوعية في القطاع السكني. 

وقال الأستاذ منصور بن عبد الله الحميد الرئيس التنفيذي للشركة والمالك على كامل ملكية الشركة: ” أن فلسفة أمان الاستثمار هي ثمرة جهد طويل، وحلم ورؤية مستقبلية، تم بناؤها عبر فكر راسخ، وفريق عمل ذو كفاءة يسير عبر منهج الإجادة واستراتيجية مبنية على قاعدة صلبة”. 

وأضاف الحميد: ” بلوغ أمان الاستثمار الريادة في القطاع العقاري سببه هو آلية عمل الشركة المتوافقة مع رؤية 2030 لسمو ولي العهد حفظه الله، وتتمثل في خطة التحول والنمو الاقتصادي للمملكة في التركيز على بناء إدارة فعالة تستخدم أحدث النظم الحديثة والشراكات الكبيرة، كما أننا ننتهز الفرص لتطوير الشركة”. 

وتابع: “واكتسبنا مكانة بين الشركات المتقدمة من خلال شراكات استراتيجية فعالة، ووصل توسع الشركة إلى أغلب الأسواق العقارية النشطة في المملكة سواء في منطقة الرياض أوالمنطقة الغربية أو منطقة القصيم ولديها توجه استثماري ضخم في انشاء  الصناديق العقارية الاستثمارية مع أكبر الشركات المالية والتركيز على النتائج لتقود المنافسة في السوق العقاري”. 

وأضاف “الشركة تطمح لتحقيق أعلى المعايير المتخصصة في قطاع الاستثمار العقاري لتصبح أمان الاستثمار الخيار الأول لعملائها وتكون المثال الأعلى لمنافسينها بالسوق. ويتمثل الهدف الاسترايجي للشركة في زيادة التنمية الفعالة لقطاع الاستثمار المنتوع كركيزة أولية للشركة من خلال اعتماد أفضل الممارسات للنمو والتطوير لتعظيم قيمة الثروات الاستثمارية داخل المنظومة الاسترايتجية للشركة”. 

استثمارات الشركة

القطاع العقاري والخدمي

أمان هوم

يتضمن مشروعات سكنية عديدة تلبي رغبة الأسرة السعودية من الاحتياج والرفاهية والفخامة وتتنوع في العديد من أشكالها وتصميماتها العصرية الحديثة، فمنها وحدات سكنية وفلل عالية الفخامة ودبلوكسات وشقق سكنية وشاليهات بتصميمات عصرية حديثة.

أمان أفنيو

عبارة عن مشاريع مواقع استريب مول وهو مجمع تجاري ممتد جغرافيا حول مناطق المملكة يوفر جميع المتطلبات و الخدمات ويجمع أهم العلامات التجارية المحلية والعالمية.

أمان تاور

أحد قطاعات الشركة من خلال بناء الأصول والممتلكات بمعايير متقدمة للتميز في قطاع الأصول والعوائد والاستثمارات العقارية.

القطاع الاستثماري الخدمي

أمان لإدارة المرافق والأملاك

شركة متخصصة تعمل في مجال إدارة وتشغيل وصيانة العقارات التجارية والسكنية بمستوى عالي من الدقة والجودة.

وقالت الشركة إن هذا القطاع يشهد تطورا هائلا على مستوى العالم حيث أصبح أكثر تنظيما ومهنية لما له من تأثير مباشر على المشاريع العقارية فتقدم إدارة المرافق والأملاك كافة الخدمات من صيانة ونظافة المباني التجارية والسكنية والحدائق للقطاع الخاص والعام بمستوى ومعايير قياسية بهدف توفير أفضل الخدمات بجودة المشاريع العقارية وتعظيم عوائدها الاستثمارية وتعزيز قيمتها السوقية.

مَعلَم مهندسون ومقاولون

قطاع متخصص بالبناء مصنف من هيئة المقاولين متخصص بصروح معمارية مميزة وتحف عقارية وتضمن أقصى درجات الأمان وتهتم ببناء الثقة والجودة وتفاصيل البناء والتشييد الدقيق.

أمان إن

الهدف منها استثمار الشركة في صناعة وإدارة الفنادق والأجنحة الفندقية والسكنية من خلال خطة استراتيجية للتوسع وتوفير منشآت مناسبة للأفراد والعوائل مع إلتزامنا نحو المجتمع بتلبية احتياجاته.

وثاق للتسويق

قطاع متخصص في تسويق مشاريع أمان الاستثمار السكنية والتجارية المخصصة للبيع أو للتأجير وذلك من خلال وكالة تسويق والتي تعنى بتوصيل المنتجات والخدمات بأفضل صورة للعميل وتوفير مكانة للمنتج في الأسواق المحلية.

يُشار إلى أن أمان الاستثمار حصلت على شهادة تأهيل مطور معتمد لدى وزارة الإسكان والبيع على الخارطة “وافي” والتصنيف في هيئة المقاولين وشهادة الجودة العالمية ISO.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock