أخبار الاقتصادالأخبار

مكاتب الإستقدام ترفع الأسعار وتخالف مساند

تم النشر في الأحد 2016-02-14

قال مواطنون ومتعاملون مع مكاتب الاستقدام، إن بعض المكاتب والشركات تطالب بدفع مبالغ للاستقدام تزيد عما هو مسجل بموقع “مساند”، وذلك في مخالفة واضحة للنظام.

وأوضح مواطنون بجدة، أن تكلفة استقدام العمالة الفلبينية لدى بعض المكاتب بحسب موقع “مساند” تقدر بـ16 ألف ريال، غير أن المكاتب تطالب بدفع أكثر من 23 ألف ريال، وتطالب بدفع أكثر من 11 ألف ريال لاستقدام العمالة الباكستانية، في حين أن التكلفة المسجلة بالموقع تراوح بين 5-7 آلاف ريال فقط.

وطالبوا في تقرير نشرته  مكة اليوم   بإلزام المكاتب بالأسعار المعتمدة في “مساند”، ومعاقبة المخالفين للأسعار المدونة في موقع «مساند».
من جهته، اعترف رئيس لجنة الاستقدام بجدة يحيى آل مقبول، بوجود اختلافات في الأسعار لدى بعض المكاتب، إلاّ أنه وصف ذلك بالنادر، مرجعاً وجود الاختلافات في الأسعار، للمتغيرات التي تحدث من جانب بعض الدول المصدرة للعمالة، التي تفرض رسوماً إضافية على المعاملات، إلى جانب تلاعب السماسرة.

وأبان أن المكاتب ملزمة بتحديث بياناتها على “مساند” بشكل دوري، تجنباً لحدوث هذه الاختلافات، لافتاً إلى أن الموقع أسهم بشكل كبير في ضبط الأسعار، وخلق المنافسة بين مقدمي الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock