الأخبارمعارض وملتقيات

معرض أوتوميكانيكا دبي 2018 يفتتح أبوابه غداً الثلاثاء الأول من مايو

تم النشر في الأثنين 2018-04-30

تنطلق صباح الغد (الثلاثاء الموافق 1 مايو) الدورة ال16 لأكبر معرض تجاري متخصص في سوق قطع غيار واكسسوارات السيارات وخدمات الصيانة  على مستوى العالم،”أوتوميكانيكا دبي 2018″ وذلك في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة الممتدة من 1-3 من مايو بمشاركة أهم الأسماء في عالم صناعة السيارات.

وكشفت دراسة حديثة، مستقبل سوق السيارات في الشرق الأوسط الذي يشهد نموا خلال المرحلة المقبلة، حيث من المتوقع أن تؤدي التغييرات التحويلية الوشيكة في التكنولوجيا الجديدة إلى توفير دعم لأعمال لاعبي الصناعة إقليميا وعالميا.

وتفصيلا أظهرت دراسة سوقية أُجريت على 1,308 من المتخصصين في خدمات المركبات أن 66 % ممن شملتهم الدراسة أعربوا عن تفاؤلهم بمستقبل سوق خدمات السيارات الإقليمي، فيما يعتقد 37 % أن التكنولوجيا الجديدة، المتعلقة في الغالب بالسيارات الكهربائية والهجينة وذاتية القيادة، ستفتح مجالاً لفرص أعمال جديدة في المنطقة.

وأظهرت الدراسة التي أجاب عنها متخصصو خدمات المركبات من موزعين، مصنعين، مستوردين ومصدرين، تجار الجملة، تجار التجزئة، الاستشاريين وموردي الخدمات، أظهرت أن 42 % ممن شملتهم الدراسة قد تلقوا بالفعل طلبات العملاء للحصول على منتجات وخدمات تتعلق بمحركات الاحتراق الداخلي التي لا تعمل بالبنزين أو الديزل.

ويعتقد ما يقرب من نصف عينة الدراسة (46 %) أنه ستكون هناك تغييرات ملحوظة في سوق خدمات السيارات وما بعد البيع إقليميا في غضون السنوات الخمس المقبلة بسبب التغيرات التكنولوجية، حيث تمثل السيارات الكهربائية (47 في المئة من عينة الدراسة) وتكنولوجيا السيارات الهجينة (32 %) التحدي الرئيسي لتكنولوجيا الديزل والبنزين.

وأوضح أحمد باولس، الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض والتي أجرت الدراسة أيضا، قائلا: “تم إجراء دراسة توقعات خدمات المركبات وما بعد البيع في الشرق الأوسط للتأكد من الوضع الحالي لسوق خدمات المركبات وما بعد البيع الإقليمي، توجهاته، وأين تكمن  الفرص المحتملة في الشرق الأوسط.

“شارك في الدراسة متخصصو الصناعة، كبار صانعي القرار، قادة الفكر وممثلو الجهات الحكومية الذين يعملون يوميا سوق خدمات المركبات وما بعد البيع في منطقة الشرق الأوسط، والذين هم من الزوار الدائمين أيضا لمعرض أوتوميكانيكا دبي”.

سيتم الكشف عن نتائج هذه الدراسة من خلال منطقة الإبداع الجديدة في معرض أوتوميكانيكا دبي، وهي فعالية مخصصة وسط المعرض تقدم رؤى جديدة حول التكنولوجيا والمنتجات الجديدة التي تشكل مستقبل سوق خدمات المركبات الإقليمي.

تعد منطقة الإبداع امتداداً لبرنامج أكاديمية أوتوميكانيكا الشهيرة، وهي عبارة عن سلسلة من المؤتمرات، ورش العمل ، وفعاليات التواصل القيمة على مدى أيام المعرض الثلاثة.

وأضاف باولس: “هناك تغييرات سريعة تواجهها صناعة السيارات ككل، تعززها التكنولوجيا الجديدة والإبداعات دائمة التطور. من جانبنا نرى أن هذه التغييرات تمثل فرصة كبيرة لقطاع خدمات المركبات، وفي ضوء ذلك ، يسعدنا توسيع برنامج أكاديمية أوتوميكانيكا ليشمل منطقة الإبداع “.

بشكل واضح، يعتقد 44٪ من المشاركين في الدراسة أنه ستكون هناك سيارات ذاتية القيادة بالكامل على طرق الشرق الأوسط في غضون السنوات الخمس المقبلة، مما يؤكد على التحول السريع الذي تتوجه إلى الحكومات الإقليمية، وخاصة في الإمارات، في السنوات المقبلة.

كما طُلب من المشاركين في الدارسة الإفصاح عن أفكارهم عن ماهية مجموعات المنتجات الرئيسية التي ستواجه أكبر اضطراب في الشرق الأوسط في السنوات القادمة، والتي تتضمن قطع العيار والمكونات، الالكترونيات والأنظمة، الاكسسوارات ؛ الإصلاح والصيانة؛ غسيل السيارات والتجديد، والإطارات والبطاريات.

وفيما أكد غالبية المشاركين في الدراسة (54 %) أن شركاتهم مستعدة للتغييرات المقبلة، أوضح 60 %  من عينة الدراسة أن قطع الغيار والمكونات ستواجه أكبر اضطراب في السنوات القليلة القادمة، تليها منتجات الإصلاح والصيانة (36 %) الإلكترونيات والأنظمة (35 %) الاكسسوارات والتخصيص (26 %)، الإطارات والبطاريات (25 %) ، وغسيل السيارات ، العناية بها والتجديد (14 %).

يشارك في أوتوميكانيكا دبي 2018 في دورته السادسة عشر هذا العام 1,812 عارضا من 61 دولة. ويتأكد التأثير العالمي للمعرض من خلال مشاركة 23 جناحا دوليا و36 رابطة تجارية دولية، إلى جانب 90 % من العارضين و52 % من الزوار  الذي يزيد عددهم على 30,000 زائر يتوقع أن يأتوا من خارج الإمارات.

ويعود أوتوميكانيكا دبي 2018 بمبادرته الشهيرة “كفاءة الشاحنات”، حيث يعرض أكثر من 1,500 عارض منتجاتهم المخصصة لسلسلة القيمة بأكملها في قطاع الشاحنات، من قطع غيار واكسسوارات الشاحنات إلى معدات الورش، إصلاح البدن والعناية به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock