اسواق المال

“مصرف الراجحي” يعلن بدء طرح صكوك مستدامة مقوّمة بالدولار

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الخميس 2024-05-09

أعلن  مصرف الراجحي عن بدء طرح صكوك رأس مال إضافي من الشريحة الأولى مستدامة مقوّمة بالدولار، حيث سيتم تحديد القيمة النهائية وشروط طرح الصكوك بناءً على ظروف السوق، مبينا أن الطرح سينتهي غدا الجمعة 10 مايو.

وقالت إدارة البنك إن الفئة المستهدفة من الإصدار هم المستثمرين المؤهلين في المملكة العربية السعودية وخارجها.

وأوضحت أنه تم تعيين كل من: شركة الراجحي المالية، وشركة سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد، وبنك دبي الإسلامي بي جي اس سي، وبنك الإمارات دبي الوطني بي جي اس سي، وشركة جولدمان ساكس الدولية، وبنك إتش إس بي سي بي إل سي، وبنك ستاندرد تشارترد كمدراء الاكتتاب ومدراء لسجل الاكتتاب.

وأضافت إدارة البنك أن الحد الأدنى للاكتتاب 200,000 دولار بزيادات بقيمة 1,000 دولار،  حيث تبلغ القيمة الاسمية 200,000 دولار، و مدة استحقاق (الصك/ السند) صكوك دائمة، ويجوز استردادها بعد 5 سنوات.

كما يجوز استرداد الصكوك في حالات معينة حسب ما هو مفصّل في مستند الطرح المتعلق بالصكوك .

وتابعت:” لا يشكل هذا الإعلان دعوة أو عرضًا لشراء أو تملك أو الاكتتاب في أية أوراق مالية، ويخضع لشروط وأحكام الصكوك. وسيقوم المصرف بالإعلان عن أي تطورات جوهرية أخرى في حينه وفقًا للأنظمة واللوائح ذات العلاقة”.

تجدر الإشارة بأن الصكوك ستُدرج في السوق المالية الدولية لسوق لندن للأوراق المالية، ويمكن بيعها بموجب اللائحة إس (Regulation S) من قانون الأوراق المالية الأمريكي لعام 1933 المعدّل.

كما أن تاريخ نهاية الطرح المشار إليه أعلاه هو تاريخ متوقع ويخضع لظروف السوق.

ويأتي هذا بالإشارة إلى إعلان مصرف الراجحي  المنشور على موقع السوق المالية السعودية بتاريخ 29/10/1445هـ (الموافق 08/05/2024م) بشأن عزمه إصدار صكوك رأس المال الإضافي من الشريحة الأولى مستدامة مقوّمة بالدولار (“الصكوك”) عن طريق شركة ذات غرض خاص وطرحها على مستثمرين مؤهلين داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock