أخبار الاقتصادالأخبار

مشروع الصالة الخامسة بمطار الملك خالد يحصد جائزة ميد لجودة المشاريع 2017

تم النشر في السبت 2017-03-18

حصد مشروع تصميم وبناء الصالة 5 والمرافق التابعة لها في مطار الملك خالد الدولي جائزة ميد لجودة المشاريع لعام 2017 ضمن عشرة مشاريع فائزة تبلغ قيمة المشاريع الفائزة الإجمالية في السعوديّة 4.7 مليار دولار.

وبحسب تقرير ميد الذي  حصلت  عليه ” المستهلك ” فإن من المشاريع الفائزة على الصعيد الوطني في السعودية:6  محطات توزيع فرعية بسعة 380 كيلو فولت لخدمة قطار الحرمين السريع  (مشروع العام في مجال الطاقة)، مشروع خزانات مكّة (مشروع العام في مجال المياه)، مشروع تطوير جبل عمر لشركة جبل عمر للتطوير (مشروع العام للاستخدام المتنوع)، مستشفى السعودي الألماني في حائل لشركة لايفستايل ديفيلوبرز (مشروع العام في مجال الرعاية الصحية)، مشروع الشيب لسوائل الغاز الطبيعي لسامسونج الهندسية (المشروع الضخم للعام ومشروع العام في مجال النفط والغاز)، مشروع تصميم وبناء الصالة 5 والمرافق ذات صلة في مطار الملك خالد الدولي لشركة تاف للإنشاءات (مشروع العام في مجال النقل)، ومشروع الصدارة لشركة صدارة للكيميائيات (مشروع العام في مجال النفط والغاز)، ومشروع بحيرة مدن الهيئة السعودية للمدن الصناعية (مشروع العام في مجال الترفيه والسياحة)، مشروع وصلBSP S/S # 9037  في الدوادمي بشبكة بجهد 132 كيلو فولت في منطقة الرياض لشركة لارسن اند توبرو المحدودة لنقل الطاقة وتوزيعها (المشروع الصغير للعام).

وفي هذا الإطار، قال ريتشارد طومسون مدير التحرير في ميد “ما زال سوق المشاريع في دول مجلس التعاون الخليجي المحرك الرئيسي للنموّ الإقليمي. ويعود جزء من نجاحه في المساهمة في التنمية الاقتصادية في المنطقة إلى تركيزه المستمر على تطوير مشاريع عالية الجودة تعمل على توليد فرص العمل، والمساهمة في التنفيذ الفعال للبنية التحتية وخدمات المرافق فضلاً عن ضمان الاستدامة من خلال دمج تدابير السلامة وتلك الصديقة للبيئة في تطوير المشاريع وتنفيذها. ونحن نثني على الفائزين الوطنيين لالتزامهم بتميز المشاريع، ونأمل أن التزامهم الثابت بالجودة سيُلهم الآخرين ليحذوا حذوهم فيما يتمّ تطوير المزيد من المشاريع وتنفيذها في المستقبل.”

ونال ثلاثة فائزين آخرين لقب مزود العام، بما في ذلك شركة المجدوعي للوجستيات، وشركة أصباغ همبل قطر ذ.م.م، وشركة إم. في. بي.تيك.

تودّ ميد أن تشكر بيسيكس، الراعي الذهبي وجميع شركائها، جمعية المهندسين – الإمارات العربية المتحدة، وجمعية المهندسين الكويتية، جمعية المهندسين العمانية، وجمعية المهندسين البحرينية، وجمعية المهندسين القطرية على دعمها الدائم والمتواصل. بالإضافة إلى التنافس على جائزة دول مجلس التعاون الخليجي كلٌّ في قطاعه المحدد، لدى الفائزين الوطنيين فرصة للفوز بجائزة ميد لجودة المشاريع لهذا العام. سيتم الإعلان عن الفائزين الإقليميين في 3 مايو 2017 في ﻣﻨﺘﺠﻊ وﻣﺎرﻳﻨﺎ ويستن دبي شاطئ الميناء السياحي، الإمارات العربية المتحدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock