أخبار الاقتصاد

“مشاريع الترفيه السعودية “تعتزم استثمار أكثر من 50 مليار ريال لتطوير وجهات ترفيهية

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2022-11-30

أعلنت شركة مشاريع الترفيه السعودية (SEVEN)، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن عزمها استثمار أكثر من 50 مليار ريال .  

وقالت الشركة وفقا لما نقلته “وكالة الانباء السعودية”، إن ذلك يأتي بهدف بناء وتشغيل 21 وجهة ترفيهية متكاملة الخدمات تضم أكثر من 150 منطقة ترفيهية فريدة في 14 مدينة حول المملكة، مع بدء الشركة بأعمال التشييد في وجهتها الترفيهية في حي “الحمراء” بمدينة الرياض.  

وأضافت أن هذا الإعلان يأتي بالتزامن مع النمو المتسارع الذي يشهده قطاع الترفيه بالمملكة، والجهود الساعية لترسيخ مكانة القطاع كركيزة أساسية لتنويع مصادر الدخل، واستحداث الوظائف، والمساهمة في رفع جودة الحياة للمواطنين والمقيمين، إضافة إلى دعم تمكين المدن السعودية للحصول على مكانة أفضل ضمن المدن العالمية.  

من جهته قال رئيس مجلس إدارة شركة مشاريع الترفيه السعودية “SEVEN” عبدالله بن ناصر الداود، إن الشركة تعمل  على المساهمة في بناء مستقبل قطاع الترفيه من خلال تطوير وتشغيل أكثر من 21 وجهة ترفيهية في 14 مدينة حول المملكة والتي ستعمل على تعزيز التجارب الفريدة لسكان المملكة، والتعاون مع أشهر الشركات على مستوى العالم في مجال الترفيه.  

وأضاف أن قطاع الترفيه في المملكة زاخرٌ بالفرص، ويتنامى دوره في الاقتصاد المحلي، وأنه يشكل أساساً راسخاً لخلق الوظائف، حيث إنه يعد محركاً قوياً للعديد من القطاعات الاقتصادية الأخرى، مبيناً أنهم سيعملون على تقديم العديد من الفرص للشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية، وتطوير الكفاءات السعودية، وتوطين الخبرات الفنية ونقل المعرفة عبر الشراكات العالمية، والاستمرار في بناء وجهات ومناطق ترفيهية لا مثيل لها.  

وذكرت  الشركة أنها باشرت أعمال التشييد لإحدى وجهاتها الترفيهية والواقعة في حي “الحمراء” بالرياض باستثمار تفوق قيمته 3 مليارات ريال، حيث يحتل المشروع الجديد، الذي تتجاوز مساحة أرضه 90 ألف متر مربع وبمساحة بناء تبلغ 167 ألف متر مربع ، موقعاً إستراتيجياً عند تقاطع الطريق الدائري الشرقي مع طريق الملك عبد الله، ويُتوقع أن يصل عدد زواره إلى 6 ملايين زائر سنوياً عبر توفير مناطق ترفيهية وفق أفضل المعايير العالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock