أخبار الاقتصادالأخبار

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تبدأ بطرح دفعة جديدة من الأراضي اللوجستية والصناعية في الوادي الصناعي

تم النشر في الخميس 2018-11-15

مواكبةً للإقبال المتزايد واستكمالاً للنجاح الذي يحققه الوداي الصناعي من خلال توفير فرص استثمارية هامة ومميزات تنافسية عالية للمستثمرين من داخل وخارج المملكة، أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عن طرح دفعة جديدة من الأراضي في الوادي الصناعي، بمساحات تبدأمن 20 ألف متر مربع وبنظام دفعات ميسر يصل إلى عشر سنوات دون أي فوائد أضافية.

وتتميز الأراضي الجديدة بجاهزيتها للاستخدام في مختلف القطاعات الصناعية الستة التي يرتكز عليها الوادي الصناعي، والتي تشمل المنتجات الدوائية والصيدلانية،السلع الغذائية والإستهلاكية، الخدمات اللوجستية، الصناعات البلاستيكية والورقية، مواد الإنشاءات والبناء وقطاع النقل وصناعة وتجميع المركبات والآليات.

تتمتع الأراضي ببنية تحتية عصرية متطورة بأحدث التقنية ومزودة بكامل الخدمات الأساسية (الكهرباء، المياه، شبكة الصرف الصحي، شبكات تصريف السيول والأمطار وشبكة الغاز)، كما تتصل الأراضي بشبكة تقنيات حديثة ونقل بيانات سريعة لكافة متطلبات العملاء، إضافةً إلى حزمة شاملة من المرافق والحلول السكنية التي تناسب كافة مستويات الدخل، بما في ذلك (القرية) التي تقدم البيئة السكنية الملائمة للعمال والمشرفين.

من جانبه، أوضح الأستاذ أحمد بن إبراهيم لنجاوي، الرئيس التنفيذي المكلف لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، أن المدينة تقدم مثالاً حياً لاقتصاد ما بعد النفط وأحد مقومات التنمية الاقتصادية في المملكة، حيث يعد الوادي الصناعي اليوم أحد الوجهات الجاذبة للاستثمار في المملكة وأحد ركائز الرؤية الطموحة 2030، ويأتي طرح الدفعة الجديدة في إطار إلتزام المدينة الاقتصادية، نحو رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الذين يتطلعون للحصول على أراضٍ صناعية متطورة تلبي متطلباتهم التشغيلية، وتتواءم مع نمو أعمالهم الصغيرة والمتوسطة”.

من جهته، أوضح المهندس أيمن منسي، الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي، إلى أن طرح الدفعة الجديدة من  الأراضي، يأتي من منطلق واجبنا نحو نمو أعمال عملائنا وفي مقدمة أولوياتنا في الوادي الصناعي، حيث تمكنا بفضل من الله تعالى من جذب أكثر من 110 شركة وطنية وإقليمية وعالمية من قطاعات متعددة وصناعات تنافسية ذو قيمة مضافة، ونتطلع بإذن الله تعالى إلى أن يصبح محطة رئيسية هامة والموقع المفضل للشركات الطموحة التي ترغب في تأسيس أعمـالها أو التوسع في نشاطاتها.

مشيراً إلى أن الوادي الصناعي يوفر بيئة استثماريةمحفزة، حيث سيستفيد المستثمرون من موقع إستراتيجيوإتصال مباشر بميناء الملك عبدالله ثاني أكبر الموانئ السعودية وأسرع موانئ العالم نمواً، والذي يؤهله لأن يكونوجهة رئيسية ونقطة إمداد متقدمة للخدمات اللوجستيةوالصناعية في المنطقة. إضافة إلى إتصاله بجهة تنظيمية واحدة وهي هيئة المدن الاقتصادية لتسهيل وتسريع الإجراءات الحكومية، كذلك إرتباطه بشبكة الخطوط البرية السريعة وملاصقته لمنطقة إعادة التصدير. كما أضاف “إلى أن الوادي الصناعي قد حصل على جائزة “انترناشونال فاينانـس” الـ “أي اف ام” بإعتباره المنطقة الصناعية الأسرع نمواً على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي للعام 2017م، فيما يتعلق بالإمدادات اللوجستية والاقتصاديات الصناعية وتوفر البنية التحتية المتقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock