اخبار عامة

مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية توقع مذكرة تفاهم لزيادة إنتاج الروبيان

تم النشر في الأحد 2019-12-22

وقعت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية اليوم، مذكرة تفاهم مع المجموعة الوطنية للاستزراع المائي (نقوا)، وشركة تقنية للطاقة، والشركة البولندية “نقل الطاقة الحديثة”، لزيادة الإنتاج التجاري للروبيان، وذلك ضمن سعي واهتمام المدينة بدعم الصناعة في القطاع الخاص بالمملكة.
حضر مراسم التوقيع معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، ومعالي نائب الوزير المهندس أسامة بن عبدالعزيز الزامل، ورئيس المدينة الدكتور أنس بن فارس الفارس، ونائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث الدكتور يوسف اليوسف.
وتهدف المذكرة إلى إيجاد حلول مبتكرة لرفع الطاقة الإنتاجية لمزارع الروبيان والأسماك، عبر استخدام تقنية تؤدي لزيادة نسبة الأوكسجين والأوزون في مشاريع الاستزراع المائي، كما تسهم في تحسين نظام المناعة لدى الروبيان خلال مرحلة الحضانة، والحفاظ على المنتجات قبل التعبئة والتخزين، والتقليل من استهلاك المياه، مما سيسهم في انخفاض معدل نفوق الروبيان والأسماك بنسبة تصل إلى 30%، ما سيمكن الشركة من رفع إنتاجها السنوي.
الجدير بالذكر أن المجموعة قد حصلت على شهادة عالمية “ممارسات الاستزراع الجيدة GAP “كواحدة من أفضل الممارسين لصناعة الاستزراع المائي على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock