أخبار الاقتصادالأخبار

مدير مشروع “قطار الحرمين”: تشغيل القطار جزئيا في حال وجود عوائق تؤدي لتأجيل الموعد المحدد للتشغيل الكامل

تم النشر في الأربعاء 2016-09-28

قال المدير التنفيذي لمشروع “قطار الحرمين” فؤاد صالح النافع، إنه لا يستبعد أن يكون هناك تشغيل جزئي للقطار ما بين المدينة المنورة ورابغ في حال وجود أي داع لتأجيل كامل التشغيل للمشروع، وذلك حسبما أوردت صحيفة “الرياض”.

وأشار إلى أنه غير مطلع على أي مسببات للتأخير عن المواعيد المقررة للانتهاء الفعلي من الأعمال الإنشائية لمشروع قطار الحرمين، والتي أعلن عنها مؤخراً.

وأكد أن العمل في المسافة الفاصلة بين جدة ومكة المكرمة قائم على قدم وساق ولا يوجد تأخير في الجدول الزمني المقرر.

و كانت عدة صحف أسبانية قد ذكرت مؤخراً أن التحالف الإسباني المنفذ لمشروع قطار الحرمين السريع قد يطلب تمديد الموعد النهائي لإنجاز المشروع، وذلك إلى نهاية عام 2018.

وكانت المؤسسة العامة للخطوط الحديدية بالسعودية قد أرست في 2012 عقد أعمال المرحلة الثانية لمشروع قطار الحرمين الذي تقدر تكلفته بنحو 7 مليارات دولار، على تحالف “الشعلة” الذي يضم مجموعة من الشركات الإسبانية من بينها “رينفي” وشركة البناء “او اتش ال” وشركة “تالغو” المتخصصة في صناعة القطارات.

 ويربط قطار الحرمين الشريفين بين مكة المكرمة والمدينة المنورة مرورا بمدينة جدة، ويتضمن خمس محطات ركاب في كل من وسط جدة ومطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock