اخبار عامةالأخبار

مختصون : المكيفات الاكثر إستهلاكاُ للكهرباء… وتؤدي لارتفاع قيمة الفاتورة

تم النشر في الأحد 2017-02-19

قال مختصون في كفاءة الطاقة ان قيمة فواتير الكهرباء تتراجع بشكل كبير في الشتاء نتيجة توقف عمل المكيفات والتي تعد اكثر استهلاكا للكهرباء في قطاع المباني بالاضافة الى أجهزة الإنارة والثلاجات والغسالات، واوضحوا ان استخدام جميع هذه الاجهزة في الصيف يرفع قيمة فاتورة الكهرباء على المستهلك مما يسهم بشكل ملحوظ في رفع نسبة استهلاك قطاع المباني للطاقة الكهربائية وتصدره القطاعات الأكثر استهلاكا.

وأكدت حملات توعوية للمركز السعودي لكفاءة الطاقة ان المعدل السنوي لنمو استهلاك الكهرباء في قطاع المباني يقارب 9 %. وأطلق المركز عدة حملات تهدف إلى توعية الجمهور بشأن السلوكيات والخطوات البسيطة لكيفية ترشيد استهلاك أجهزة التكييف للطاقة، وبالتالي تخفيض فاتورة الكهرباء، لاسيما في ظل تنامي استهلاك هذه الأجهزة للطاقة الكهربائية في قطاع المباني بنسبة وصلت إلى حوالي70%.

وتأتي الحملات التوعوية للمركز، في إطار الشراكة مع عدة جهات حكومية تعمل كمنظومة واحدة ضمن برنامج حكومي طموح يهدف للسيطرة على تزايد استهلاك الطاقة في المملكة وفق رؤية وإستراتيجية موحدة، حيث يأمل القائمون على البرنامج من خلال هذه الحملات التوعوية في مختلف مناطق المملكة أن تسهم في الحد من الاستهلاك المفرط للطاقة، ورفع كفاءة الاستهلاك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock