أخبار الاقتصاد

محافظ صندوق الاستثمارات العامة: قريباً سنعلن عن منصة جديدة لعرض الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين والموردين

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الثلاثاء 2023-03-14

كشف ياسر الرميان محافظ صندوق الاستثمارات العامة أن الصندوق يتجه إلى الاعلان عن منصة ستكون مخصصة للاعلان عن الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين الراغبين الدخول فيها مع الصندوق إضافة إلى استفادة الموردين منها.

وبيّن الرميان في كلمة له اليوم الثلاثاء خلال افتتاح منتدى صندوق الاستثمارات العامة مع القطاع الخاص أهمية المشاركة مع القطاع الخاص وفق رؤية السعودية 2030، مشيرا إلى  أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، يولي اهتماما وحرصا شديدا على إشراك القطاع الخاص وتعزيز دوره في تنمية الاقتصاد الوطني وتحقيق رؤية السعودية 2030 التي تشجع على الابتكار والتنوع الاقتصادي وتهدف لرفع مساهمة القطاع الخاص من 40% إلى 65% بحلول عام 2030.

وأوضح أنه سيتم الاعلان خلال المنتدى عن فرص وتوقيع اتفاقيات مع القطاع الخاص سواء عبر الصندوق مباشرة ام من خلال الشركات التي يملكها الصندوق.

واضاف أن الصندوق استثمر 5 مليار ريال في 4 شركات وطنية في قطاع المقاولات، ويستهدف ضخ تريليون ريال في المشاريع الجديدة محليا.

واشار المحافظ الى ان استراتيجية الصندوق تستهدف رفع مساهمة الصندوق في المحتوى المحلي الى 60% بنهاية 2025، مستشهدا بمشاركة كثير من شركات الصندوق في الشراكة مع القطاع الخاص ومن بينها مشاريع روشن وتحديد 30% من مشاريعها للتعاون مع القطاع الخاص اضافة الى استثمار صندوق الصناديق (جدا) في 20 صندوق يستثمر في الشركات.

واضاف أنه في إطار دعم التنمية الوطنية كأحد أهم ركائز استراتيجية الصندوق، فإن الصندوق وضع استراتيجية لتطوير 13 قطاع استراتيجي في المملكة، وإطلاق مبادرات لوضع آلية واضحة لإشراك القطاع الخاص كمستثمر وشريك في تلك القطاعات على سبيل المثال، قدمت شركة “روشن” فرصا للقطاع الخاص عبر تخصيص 30% من أراضيها للمطورين العقاريين لبناء مساكن واعدة.

وتابع: “عملنا على تهيئة البيئة المطلوبة لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock