أخبار الاقتصاد

محافظ “المركزي السعودي”: وضعنا خطة تحول واضحة لشركات التأمين وإعادة التأمين لتطبيق المعيار الجديد لإعداد التقارير المالية

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2022-09-28

قال الدكتور فهد المبارك محافظ البنك المركزي السعودي، إن البنك يعمل دائماً على الارتقاء بالضوابط والمعايير الدولية، مشيراً إلى أنه تم العمل مؤخراً على تطبيق المعيار الدولي لإعداد التقارير المالية “IFRS17” والذي سيحل محل المعيار الدولي الحالي لإعداد التقارير المالية “IFRS4” مطلع العام القادم.    

وأضاف المبارك في كلمته خلال ندوة التأمين السعودي اليوم، أن البنك قام بالتعاون مع الشركات بوضع خطة تحول واضحة لشركات التأمين وإعادة التأمين لتطبيق المعيار الجديد، حيث تم الانتهاء من العمل على المراحل الثلاث الأولى لتطبيق المشروع بنجاح، ويجري العمل على المرحلة الأخيرة.  

وأوضح أن قطاع التأمين السعودي يمر في الفترة الأخيرة بعدد من مراحل النمو والنضوج والتطور، ومن أبرزها عمليات الاندماج والاستحواذ بين شركات التأمين ورفع رؤوس الأموال لشركات أخرى في القطاع.  

وأشار إلى وجود توجه لعدد من الشركات لرفع رؤوس أموالها، وذلك نتيجةً للتوسع في الأعمال وارتفاع معدلات النمو، مما يعزز القدرة والمراكز والملاءة المالية للشركات.  

وبيّن أن الاندماجات ورفع رؤوس الأموال تسهم في دعم استقرار ونمو القطاع من خلال خلق كيانات تأمينية كبيرة قادرة على المنافسة والنمو والابتكار، لتلبية متطلبات المستفيدين في القطاع والحفاظ على حقوق المؤمن لهم والارتقاء بمستوى وجودة وأنواع الخدمة المقدمة للعملاء، وإمكانية التوسع إقليمياً

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock