أخبار السياحة

مجموعة كريستال للضيافة تتعاون مع علامات تجارية فندقية عالمية لتقديم حلول ضيافة مميزة عن طريق حق الامتياز (فرانشايز)

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الجمعة 2023-05-05

أطلقت مجموعة كريستال للضيافة حلولاً للضيافة عن طريق حق الامتياز (فرانشايز) في مناطق مختلفة من الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، وذلك لتوفير فرصة لمالكي الفنادق لخفض تكاليف التشغيل بنسبة تصل إلى 33% عند الاستعانة بمجموعة كريستال للضيافة لإدارة الفنادق تحت اسم احدى العلامات التجارية العالمية المعروفة مثل هيلتون وفنادق أكور ومجموعة فنادق انتركونتيننتال “أي أتش جي” وماريوت وفنادق ويندهام العالمية.

سيقدم الاتجاه الجديد للمجموعة خيارات غير مسبوقة لأصحاب الفنادق المحلية والمستثمرين، يسمح لهم بمنح امتيازات للعلامات التجارية الفندقية المشهورة عالمياً في ظل التطورات الجديدة والحالية، حيث سيتم إدارة جميع العمليات بخبرة واسعة من قبل مجموعة كريستال والتي ستؤدي إلى خفض التكاليف بشكل كبير مع الاستفادة من المستوى العالمي لهذه العلامات التجارية العالمية المميزة.

تسعى مجموعة كريستال للضيافة بعد النجاح الواسع الذي حققتهُ في مجال الضيافة في أبوظبي والمملكة العربية السعودية وكردستان إلى تقديم خيار إدارة العمليات اليومية للشراكات الفندقية مع الحفاظ على أعلى مستوى من التصميم والبناء ومعايير للتشغيل بجزء صغير من التكلفة مُقارنةً مع التكاليف التي تفرضها السلاسل الفندقية الأكبر في نموذج الامتياز التقليدي، ويأتي ذلك في إطار الاتجاه الجديد للمجموعة الذي سيوفر خيارات لا مثيل لها لأصحاب الفنادق المحلية والمستثمرين.

بهذا الصدد، صرّح كمال فاخوري، الرئيس التنفيذي لمجموعة كريستال: “نحن فخورن بكوننا في طليعة الشركات المتخصصة في توفير هذه الخدمات والمشاركة في هذه الفرصة المذهلة، حيث ندمج العلامات التجارية الفندقية العالمية الأشهر مع خبراتنا الفريدة في التشغيل والمعرفة المحلية. كما تتيح لنا الشراكات عن طريق حق الامتياز (فرانشايز) البقاء مرنين في مجالات البناء والمشتريات والتوظيف، مما يؤدي إلى توفير كبير في التكاليف للمستثمرين. كذلك تعمل هندستنا التقنية على تقليل التكاليف في جميع جوانب إدارة الفنادق، بدءًا من التصميم والبناء وحتى النفقات التشغيلية المستمرة، والتي عادة ما تكون أقل بمقدار الثلث من العلامات التجارية الفندقية الكبرى”.

كما أضافَ فاخوري: “أدركَ مُلاك الفنادق أنهُ بإمكانهم خفض التكاليف بنسب كبيرة عن طريق الاستعانة بمشغليين خارجيين مثل  مجموعة كريستال للضيافة. وهذا يأتي في ظل إمتلاكنا سنوات خبرة واسعة في المنطقة سمحت لنا بالتعرف على درجة نضج السوق المحلي، على سبيل المثال في الولايات المتحدة، أكثر من 90% من العقارات يتم تشغيلها عن طريق حق الامتياز (فرانشايز). بينما في دولة الإمارات العربية المتحدة، يتم إدارة ما يقارب من 90% بشكل مباشر. إن ما تقدمهُ مجموعة كريستال في السوق اليوم يشكل فرصة رائعة للمستثمرين للعمل مباشرة تحت إشراف علاماتها التجارية الراسخة، أو بالعمل بتوافق مع علامة تجارية دولية مقابل جزء بسيط من التكاليف العادية للتشغيل. حيث تعتمد مجموعة كريستال نهجاً يتناسب مع كل مالك ومشروع لتحقيق أعلى العوائد، وذلك بالحفاظ على المعايير التشغيلية الرائعة في جميع المجالات”.

تهدف مجموعة كريستال للضيافة بعد نجاح محفظتها الفندقية الحالية في أن تصبح مشغل رائد للفنادق والترفيه في مناطق الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، بالانتقال إلى حق الامتياز (فرانشايز). حيث تجاوزت المبيعات السنوية للفنادق الأربعة التي تشغلها المجموعة في أبو ظبي والرياض وأربيل في عام 2022، 15 مليون دولار أمريكي، كما حافظَ الفندق الرئيسي للمجموعة، فندق كريستال أبو ظبي، على معدل إشغال مُذهل منذ افتتاحه في عام 2009 وبنسبة تجاوزت 93%، حتى خلال ذروة جائحة كوفيد-19، وهو ما يعكس معايير التشغيل الممتازة التي تتبعها المجموعة.

الجدير بالذكر إلى أن مجموعة كريستال أدركت عند إطلاقها لهذه الاستشارات الثورية الجديدة في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا، وجود فجوة في السوق لحلول الضيافة المصممة خصيصاً والتي توفر مدخرات حقيقية وقابلة للقياس للمستثمرين، مع السماح لهم بالاستفادة من حق الامتياز (فرانشايز) واعتراف الشركة الكامل بالعلامات التجارية الراسخة لسلاسل الفنادق الأكثر شهرةً في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock