اخبار الشركات

ماجد الفطيم” تعلن خطة لافتتاح 100 متجر كارفور في مصر

تم النشر في الأثنين 2018-02-19

وقعت شركة “ماجد الفطيم”، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه، والمالكة للامتياز الحصري لعلامة كارفور التجارية في 38 سوقًا عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا بروتوكول تعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة ، بهدف إنشاء 100 متجر كارفور للتجزئة بنظام المناطق الاستثمارية في مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، في إطار توجهات الحكومة المصرية، لتوفير السلع الأساسية للمواطن المصري بجودة عالية وبالقيمة السوقية العادلة، ومن ثم تيسير أماكن الوصول للمراكز والمتاجر بالإضافة إلى الاستفادة من كافة المنتجات المتاحة بمناطق تلك المراكز والمتاجر .

وقام كلًّا من السيد /عبد الله النقراشي – الرئيس الإقليمي في مصر لدى شركة “ماجد الفطيم للعقارات” واللواء مصطفى أمين، مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بحضور عدد من قيادات القوات المسلحة، في استجابة واضحة من شركة “ماجد الفطيم” للمساهمة في إنعاش الاقتصاد المصري عن طريق توفير مزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، بالإضافة الى توفير وسائل ترفيهية اجتماعية مختلفة للمواطن المصري.

وبهذه المناسبة ، أعربت شركة ماجد الفطيم، عن سعادتها بتوقيع اتفاقية التعاون وخالص تقديرها للسادة في جهاز مشروعات الخدمة الوطنية على مجهوداتهم خلال مراحل الاتفاقية، للعمل على تنفيذها في أسرع وقت ممكن لما يعود بالفائدة على المواطن المصري ، كما أعربت الشركة عن تقديرها لوزارة الاستثمار المصرية لرعايتهم الكاملة للاتفاقية، ودعمهم التام للاستثمار في جمهورية مصر العربية .

وأضاف السيد/ عبدالله النقراشي قائلا : “يأتي توقيعنا لاتفاقية التعاون في إطار التزام شركة ماجد الفطيم بدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية لجمهورية مصر العربية من خلال تنفيذ توجهات الحكومة المصرية وتوفير أسعد اللحظات للمجتمع المصري “.

ومن جانبها ، أكدت الدكتورة سحر نصر – وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن هذه الاتفاقية رسالة واضحة للمستثمرين في الخارج من الشركات الرائدة أن مصر وجميع الكيانات الحكومية والمؤسسات تدعم المستثمرين على طول الطريق .

وأوضحت الوزيرة، أن هذا البروتوكول في إطار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، بضخ استثمارات جديدة تدعم توفير السلع بمختلف أنواعها بما فيها السلع التموينية الأساسية للمواطن المصري بجودة عالية وبأسعار مخفضة، تراعى البعد الاجتماعي وتقريب تلك المراكز السكانية وسهولة الوصول إليها ولتخفيف أعباء الانتقال على المواطنين والاستفادة من كافة المنتجات المتاحة بمناطق المراكز، وهو ما من شأنه انعاش الاقتصاد المصري وتوفير المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة. وأن إنشاء هذه المراكز التجارية المتميزة سيكون بنظام المناطق الاستثمارية المرن والذي يتيح حوافز وامتيازات كثيرة للمستثمر بما ينعكس في النهاية على مصلحة المواطن.

وأضافت الوزيرة: “يأتي اختيار جهاز مشروعات الخدمة الوطنية نظرا لإمكانياته العالية وقدرته على تنفيذ الأعمال التي توكل إليه في المواقيت المحددة بالإضافة إلى دوره الاستراتيجي في السعي الدائم لتخفيف الأعباء على المواطن المصري بجميع الوسائل”.

وتلتزم شركة ماجد الفطيم من خلال متاجرها لعلامة كارفور التي تصل عددها حاليا 37 متجرًا في الجمهورية بتوفير أوسع مجموعة من المنتجات ذات الجودة العالية وبأسعار تنافسية لمحاربة تضخم الأسعار التي تواجها المجتمع المصري، وتقديم خيارات لا مثيل لها من المنتجات الغذائية وغير الغذائية، فضلًا عن السلع المنزلية المتعددة. وتركز كارفور للعمل مع الموردين والمزارعين المحليين لتوفير هذه المنتجات والسلع.

الجدير بالذكر ، أن وزارة الاستثمار المصرية تعمل مؤخرًا على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر، ومن ثم تقديم الدعم للشركات الأجنبية بما يخدم الاقتصاد المصري وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية المصرية ، ومنها شركة ” ماجد الفطيم ” كأحد الرواد في مجال مراكز التسوق ومنشآت التجزئة والترفيه في مصر، وتمت الاتفاقية في إطار التزام شركة ماجد الفطيم بجمهورية مصر، وإضافة لخطتها الاستثمارية في مصر البالغة 23 مليار جنيه مصري والتي شملت مول مصر بما فيه من وجهات ترفيهية مثل سكي مصر، ومركز التسوق سيتي سنتر الماظة وتوسيع شبكة صالات “ڤوكس سينما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock