معارض وملتقيات

مؤتمر ومعرض “سيتريد” البحري واللوجستي” يسلط الضوء على الفرص المتاحة في القطاع

الاقتصاد.دبي

تم النشر في الجمعة 2023-03-17

تحت رعايةوزارة الطاقة والبنية التحتية، سينعقد مؤتمر ومعرضسيتريد للقطاع البحري واللوجستي في الشرقالأوسطالحدث الأبرز ضمن فعالياتأسبوع الإماراتالبحري“، والذي سيسلط الضوء على قطاع خدماتالدعم البحري الذي تزداد أهميته بشكل مستمر فيالقطاع البحري.

وسيناقش ملتقى سيتريد لسفن الدعم البحري وقواربالخدمات البحرية“، الذي يعقد يوم 18 مايو، بشكل متعمقأسس قطاع خدمات الدعم البحري ضمن فعاليات مؤتمرومعرضسيتريد للقطاع البحري واللوجستي فيالشرق الأوسطالذي سيعقد في الفترة من 16 إلى 18 مايو 2023 في مركز دبي التجاري العالمي.

تطور قطاع خدمات الدعم البحري

تعد إمدادات النفط والغاز المحرك الرئيس للطلب علىسفن ومنشآت الدعم البحري، لذا، يعد قطاع النفطوالغاز ركيزة رئيسة لقطاع خدمات الدعم البحري فيدولة الإمارات وحول العالم.

تعتبر دولة الإمارات من بين أكبر 10 منتجين للنفط علىمستوى العالم حيث تنتج نحو 3.2 مليون برميل منالبترول والمواد البترولية يوميًا، ويشكل النفط والغازنحو 13 في المائة من صادرات الدولة، بما يمثل حوالي30 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي. لذا، تشكلالكيانات الكبرى مثل شركة بترول أبوظبي الوطنية(أدنوك) جزءًا لا يتجزأ من نمو قطاعي النفط والغازوقطاع الخدمات البحرية.

وقال جميل العلي، المدير الإقليمي لتطوير التجارة والأعماللمنطقة الشرق الأوسط فيبيرو فيريتاس مارين آند أوفشور: “يعد قطاع النفط والغاز من القطاعات المهمة في دولةالإمارات والعالم، وبالتالي تشكل الخدمات البحريةأولوية كبرى لهذا القطاع. وقد صاحب التطور المستمرالذي شهده القطاع البحري، تطورات مهمة في الخدماتالبحرية في التحول الرقمي والاستدامة، سواء من حيثالعمليات أو الحفاظ على البيئة. ومع سعينا لمواكبةهذه التطورات، تستثمر بيرو فيريتاس، بشكل كبير فيمجالات البحوث والتطوير، ونحرص على مساعدةالخبراء والمختصين لدينا لاكتساب معرفة شاملةبالظروف البحرية وتحسين مجموعة برامجنا، إضافةإلى الإسهام في تطوير عملائنا في القطاع البحري“.

مناقشة التحديات والحلول

يتضمن مؤتمر ومعرضسيتريد للقطاع البحريواللوجستيأربعة فعاليات فرعية رئيسة تشململتقى التميز في الأعمال البحرية“، وملتقى التميزاللوجستي البحري“، وملتقى سيتريد البحريشيبتيك“، إضافة إلىملتقى سيتريد لسفن الدعمالبحري وقوارب الخدمات البحرية“، الذي سيسلطالضوء على مشاريع الخدمات البحرية في المنطقة، وتدفق الاستثمار الأجنبي وسوق سفن الدعم البحري.

وقال أندرو ويليامز رئيسماريتايم جروبفيإنفورماماركتس“:مع التطورات التي تشهدها صناعات النفطوالغاز، فإن قطاع الخدمات البحرية يزخر بمجموعةواسعة ومتنوعة من الفرص، على الرغم من التحدياتالخاصة به. ومن خلالملتقى سيتريد لسفن الدعمالبحري وقوارب الخدمات البحريةالذي تمت إضافتهأخيرًا لمؤتمر ومعرضسيتريد للقطاع البحريواللوجستي في الشرق الأوسط“، سنسلط الضوء علىالعديد من الفرص المتاحة وكذلك التحديات التييواجهها قطاع الخدمات البحرية للمساعدة في تعزيزنجاحه“.

من جهته، قال فازل فازلبوي، الرئيس التنفيذي لشركة سينرجيأوفشور ورئيسملتقى سيتريد لسفن الدعم البحري وقواربالخدمات البحرية“: بدأ سوق سفن الإمداد البحري أخيرًافي التعافي بعد التراجع الذي شهده منذ عام 2014. وقدشهد عام 2022 تحولات جذرية مع وصول معدلاتالتشغيل إلى أكثر من 80 بالمائة قرب نهاية العام، كمابدأت الأسعار في الارتفاع، ما يبشر بازدهار القطاعخلال عام 2023، وأننا على أعتابدورة الانتعاشالتالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock