معارض وملتقيات

مؤتمر أيه سي تي للخزانة في السعودية يستكشف استراتيجيات التمويل المتطورة

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الجمعة 2024-02-23

من المقرر أن تعقد جمعية أمناء خزانة الشركات (أيه سي تي) مؤتمرها للخزانة في 26 فبراير 2024 فيفندق الواحة كراون بلازا، الرياض، في المملكة العربية السعودية. وسيتناول المؤتمر الإدارة الفعالة لدورات رأس المال العامل والاستخدام الاستراتيجي لحلول التمويل المتنوعة لتحسين التدفقات النقدية.

وستلقي السيدة أنيت سبنسر، الرئيس التنفيذي لجمعية أمناء خزانة الشركات الكلمة الافتتاحية لهذا الحدث الرئيسي الثاني الذي تستضيفه أيه سي تي في المملكة العربية السعودية.

وقد عبّرت أيه سي تي عن سرورها باستضافة حدث آخر في المملكة العربية السعودية، وهو فرصة لتوحيد قادة القطاع وخبراء المال لاستكشاف فرص تحسين رأس المال العامل وحلول التمويل المبتكرة. ويهدف مؤتمر الخزانة إلى تسليط الضوء والتأكيد على أفضل ممارسات الخزانة في المملكة وعن الكيفية التي ستساهم بها هذه المهارات بشكل كبير في الازدهار الاقتصادي نظراً لتماشيها مع الأهداف التحويلية الواردة في رؤية المملكة 2030.

 

ففي هذا المؤتمر الحصري الذي يمتد لمدة نصف يوم، سيكتسب المتخصصون الماليون فهمًا عميقًا لكيفية إدارة أمناء الخزانة لرأس مالهم العامل بشكل استراتيجي، واستخدام حلول التمويل المختلفة، والاستفادة من الإمكانات الكاملة لتمويل سلسلة التوريد. ويتمثّل الهدف من ذلك في تزويد المشاركين بالمعرفة والأدوات اللازمة لتعزيز السيولة والمساهمة في التنمية الاقتصادية.

وسيتحدث في هذا الحدث بعض من أمناء الخزانة المتميزون، بما في ذلك جيمس آدامز، أمين خزانة المجموعة في مجموعة شلهوب، ونيرانثا سامباث، أمين الخزانة الأول في شركة المراعي. وسيتعمق آدامز في بحث المهارات الأساسية التي يتطلبها أمين الصندوق السعودي وسيقدم إرشادات حول إنشاء قسم خزانة من الدرجة الأولى للمساهمة بنشاط في اقتصاد المملكة المزدهر. وفي الوقت نفسه، سيشارك سامباث من خلال رؤى هامة حول المشهد المتطور باستمرار لإدارة الخزانة. وستستكشف الجلسات كيفية اعتماد أمناء الخزانة لاستراتيجيات وتقنيات جديدة لتعزيز إدارة النقد والسيولة، إلى جانب بحث مناقشة التغييرات الأخيرة في قانون الشركات التي توفر فرصًا لتجميع النقد.

وسيكون الموضوع الرئيسي الآخر للمناقشة هو التقاطع الحاسم بين إدارة رأس المال العامل وحلول التمويل. وسيكتسب المشاركون رؤى حول الاستراتيجيات التي يستخدمها أمناء الخزانة لتعزيز كفاءة دورة رأس المال العامل، واستكشاف حلول تمويل مبتكرة مصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات الديناميكية للشركات.

بالإضافة إلى ذلك، ستتعمق الجلسات في بحث تعظيم الإمكانات الكاملة لتمويل سلسلة التوريد، ودراسة دورها في تعزيز التعاون، وتحسين رأس المال العامل، والمساهمة في المرونة المالية. كما سيتم إطلاع المشاركين على المبادرات الأخيرة في المملكة التي تهدف إلى مواصلة تطوير ممارسات تمويل سلسلة التوريد ومواءمتها مع الأهداف الشاملة لرؤية المملكة 2030.

ومن المتوقع أن يشكّل مؤتمر أيه سي تي للخزانة بالمملكة العربية السعودية فرصة فريدة للمتخصصين في مجال التمويل لاكتساب رؤى قيمة، والتواصل مع قادة القطاع المالي، وتهيئة أنفسهم لتحقيق النجاح في المشهد المالي المتطور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock