أخبار السيارات

لوسيد موتورز تنتهي من تجميع 800 سيارة كهربائية في مصنعها في السعودية خلال 3 أشهر

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الجمعة 2023-12-15

أعلنت شركة لوسيد موتورز، الشركة الناشئة في مجال صناعة السيارات الكهربائية، عن إنجاز مهم في مصنعها بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في المملكة العربية السعودية. وقد تم تجميع 800 سيارة كهربائية خلال فترة زمنية قصيرة تبلغ 3 أشهر.

تركزت جهود لوسيد حاليًا على تدريب أكثر من 200 موظف سعودي، استعدادًا لافتتاح وحدة تصنيع كاملة للسيارات في عام 2026. وتعكس هذه الخطوة التزام الشركة بتعزيز القدرات المحلية وتوفير فرص عمل للمواطنين السعوديين.

تأتي هذه الخطوة في إطار التحول الكبير الذي تشهده المملكة العربية السعودية نحو السيارات الكهربائية والتصنيع المحلي. وتعتبر لوسيد موتورز واحدة من الشركات التي تساهم في تحقيق رؤية السعودية 2030، التي تهدف إلى التنوع الاقتصادي وتعزيز القطاع الصناعي.

من المتوقع أن يسهم افتتاح وحدة التصنيع الكاملة في عام 2026 في زيادة إنتاج لوسيد موتورز وتوفير سيارات كهربائية ذات جودة عالية للمستهلكين في المملكة العربية السعودية والمنطقة بشكل عام.

يعكس إنجاز لوسيد موتورز في تجميع 800 سيارة خلال 3 أشهر واستعدادها لتصنيع السيارات كاملة في المملكة العربية السعودية رؤية المملكة الطموحة في تحقيق اعتماد شامل على السيارات الكهربائية وتعزيز الصناعة المحلية وتوفير فرص العمل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock