أخبار العقار

“كاي آند كو” تطرح شقة بقيمة 20 مليون دولار في “هايد بارك” لندن

تم النشر في الأثنين 2018-05-14

تتيح شركة “كاي آند كو” فرصة استثنائية للمستثمرين الخليجيين لامتلاك شقة عصرية مكونة من 5 غرف نوم وبقيمة 20 مليون دولار أميركي في أحد أهم مشاريع منطقة “حدائق هايد بارك” المتميزة والمرغوبة في لندن. وتشهد هذه المنطقة، التي تعتبر من أهم المناطق السكنية المرموقة في لندن وتشكل مركزاً رئيسياً يتربع وسطها، انتعاشاً إيجابياً من جديد.

وتشتهر منطقة “حدائق هايد بارك” بمنازلها الريفية ذات الشرفات الأنيقة وواجهاتها الجصية التي تعود إلى عام 1836 من تصميم المهندس المعماري جون كريك، وهي تعتبر من أكثر المناطق المفضلة للعيش في لندن. وصنفت هذه المنازل من “المستوى الثاني”، وتقع ضمن منطقة بايزووتر المحمية. وتتميز الشقة بإطلالتها الخلابة على حديقة “هايد بارك” من جهة الجنوب، فضلاً عن قربها من الحدائق العامة الجميلة والحائزة على جوائز.

وبهذه المناسبة، قال مارتن بخيت، المدير التنفيذي لشركة “كاي آند كو”: “من النادر جداً أن تُعرض المنازل في منطقة حدائق ’هايد بارك‘ للبيع، لذا نحن سعداء للغاية بأن نكون مسؤولين عن التسويق لهذه الشقة. ومما لا شك فيه بأن مالكها الجديد سينعم بالراحة كونها تقع في إحدى أهم مناطق لندن، وهي تعود للقرن التاسع عشر وكانت منزلاً للعديد من المشاهير على مر السنين؛ بما في ذلك النجمة السينمائية كيرا نايتلي والملكة الأردنية نور”.

وتوفر هذه الشقة مكاناً متميزاً للعيش مع مساحتها الموزعة على أربع طوابق والبالغة 4 آلاف متر مربع. وهي تتميز بمدخلها الكبير المؤدي إلى غرفة الاستقبال الرئيسية ذات السقف العالي والتي يغمرها الضوء الطبيعي من نوافذها ذات الإطارين المنزلقين والمطلة على الحديقة. كما يمكن لمن يمتلكون مقتنيات فنية رائعة الاستفادة من مساحة الجدران الكبيرة لعرض تحفهم المفضلة.

وفيما يتعلق بمشتري العقارات في لندن من منطقة الشرق الأوسط، علق بخيت: “بلغت نسبة المشترين الذين نتعامل معهم من الشرق الأوسط 22% في عام 2017، وارتفعت هذه النسبة بـمعدل 10% في النصف الأول من العام الحالي، ونتوقع زيادتها في النصف الثاني منه أيضاً. ويقوم أغلب هؤلاء حالياً بشراء العقارات في لندن لأنهم يجدون في ذلك فرصة استثنائية لامتلاك عقار متميز بسعر جيد، ولا سيما مع انخفاض قيمة العديد من العقارات في لندن بنسبة 10-15% عن العام الماضي.

وأردف بخيت: “ويتردد بعض المستثمرين من الشرق الأوسط إلى لندن باستمرار لأغراض العمل أو لأن لديهم أطفال في مدارس المملكة المتحدة، وهم يفضلون الشقق الفاخرة في المباني التاريخية والمزودة بمصاعد وخدمات الكونسيرج ومواقف السيارات تحت الأرض. وبالتأكيد تعتبر منازل البنتهاوس المطلة على ’هايد بارك‘ من مايفير أو بايزووتر الخيار الأمثل لهم”.

واختتم بخيت: “بدأت قيمة الجنيه الاسترليني بالانخفاض في خريف 2015، حيث بدأت الأسواق المالية تستوعب إمكانية خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، ليبلغ أدنى مستوى انخفاض له بنسبة 22٪ مقابل سلة من العملات. وفي شهر مارس 2016، وصل الدولار الأمريكي إلى 1,44 مقابل الجنيه الاسترليني (قبل تغيير رسوم الطوابع). أمّا اليوم فيبلغ سعر صرف الدولار الأميركي 1.35 مقابل الباوند البريطاني”.

وتم تحديث الشقة وتجديدها من الداخل من قبل المالكين الحاليين وفقاً لأرقى المعايير، ليتم تزيينها بأشغال خشبية مصممة حسب الطلب ومجموعة واسعة من التجهيزات واللمسات الفاخرة.

وعلاوة على موقعها المميز، فإن الشقة مخدّمة أيضاً بشكل جيد من حيث وسائل النقل التي تتيح سهولة الوصول إلى مطار “هيثرو” من “محطة بادينغتون”. كما ستستفيد مباشرة من تشغيل خط السكك الحديدية “كروسريل” في عام 2018.

وتم تصميم وتنفيذ مخطط الشقة بشكل متقن يراعي أدق التفاصيل المصممة حسب الطلب. وهي تنطوي على مزيج بارع من التفاصيل التي تجسد أسمى مفاهيم الفخامة العصرية والأناقة الكلاسيكية، بدءاً من قضبان النحاس العتيق ومروراً بأوراق الجدران الرخامية والحريرية المتقابلة ووصولاً إلى أجهزة “غاغيناو”.

ويبلغ سعر الشقة 15 مليون جنيه استرليني (20.3 مليون دولار أمريكي)، بما يشمل حصة من التملك الحرة. لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بوكيل البيع لدى شركة “كاي آند كو” (0207 262 2030 / www.kayandco.com)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى