معارض وملتقيات

قمة “شيبسي” يتوجب على الشركات الانخراط من الحلول المتقدمة للحد من بصمتها الكربونية

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الخميس 2022-09-22

اختتمت قمة شيبسي الافتراضية لتكنولوجيا الخدمات اللوجستية المرتقبة والتي كانت حول “الطريق إلى الخدمات اللوجستية المستدامة والفعالة من حيث التكلفة” على أعلى مستوى. وشهد الحدث الرائد الذي يعد الثاني في سلسلة ليمتلس مشاركة العديد من رواد الصناعة من المؤسسات البارزة مثل Rabbit MartوDTDC وFerns N Petals وغيرهم الكثير وأكثر من 1000 من المتخصصين في سلسلة التوريد في جميع أنحاء العالم حتى الآن.

تعتبر قمة ليمتلس من أهم التجمعات المؤثرة لكبار المتخصصين في الخدمات اللوجستية العالمية وسلاسل التوريد والعمليات. إنه منتدى مفتوح لقادة الصناعة لتبادل الأفكار والمعرفة وأفضل الممارسات والاتجاهات الرئيسية التي يمكن أن تدفع وتسخر فرصاً لا حدود لها في نظام بيئي لوجستي سريع التطور.

وتطرقت نسخة العام من القمة إلى التعريف وزيادة الوعي بالربط الفعال بين الحفاظ على البيئة وربحية الأعمال. وتبذل الدول في جميع أنحاء العالم جهودًا كبيرة نحو خفض الانبعاثات الكربونية من سلاسل التوريد الخاصة بها. ومع التوجه الكبير في المنطقة لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 42٪ لتحقيق رؤية عام 2030، يتوجب على الشركات الانخراط من الحلول المتقدمة للحد من بصمتها الكربونية.

وسلط سوهام تشوكشي، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة شيبسي، الضوء على كيف يمكن للتكنولوجيا أن تلعب دورًا محوريًا في زيادة الكفاءة اللوجستية. وقال: “إن التخطيط الديناميكي للطلبات، وتقليل المسافة المقطوعة، وزيادة استخدام شركات النقل، وتحسين تخطيط الأراضي، والتواصل السلس بين الركاب والمستهلكين سيمكن الشركات من تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. ستلعب أتمتتة البيانات دوراً تمكييناً مهماً هنا. وستساعد لوحات معلومات الاستدامة الشركات على مراقبة بصمتها الكربونية قبل بدء رحلة الشحن واختيار الشريك اللوجستي المناسب”.

كما كشف تشوكشي النقاب عن Shipsy Business Intelligence (BI) – وهي أداة بديهية تساعد الشركات في الوقت الفعلي على الذكاء اللوجستي القائم على البيانات. يمكن لقادة الخدمات اللوجستية الاستفادة من لوحات المعلومات القابلة للتخصيص لمقارنة مقاييس متعددة لتتبع الانتهاك والحد منه في كل مرحلة من مراحل سلسلة القيمة اللوجستية الخاصة بهم.

وشارك في الكلمة الرئيسية التي ألقاها إخلاق باري، الرئيس التنفيذي للمعلومات في شركة Jubilant FoodWorks,، الدوافع الرئيسية لتعزيز تجارب العملاء. كما سلط الضوء على أن تجربة العملاء ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالربحية والاستدامة.

وقال باري: “يجب على الشركات دائماً الحفاظ على جودة المنتج والسعر والسلوك والثقة والجهد ووقت التسليم تحت السيطرة. تؤدي الخدمات ذات الجودة الرديئة، وعدم القدرة على إيقاف مواقع السائقين الوهمية، وعدم الالتزام باتفاقيات مستوى الخدمة للتسليم، مع بعض العوامل الأخرى، إلى تفاقم تجارب العملاء. ويمكن أن يؤثر توفير الكثير من المتغيرات لنفس المنتج سلباً على قرارات الشراء.كما أن التسعير العادل أمر مهم، ولضمان قيام الشركات بفرض السعر المناسب، يجب عليها تحديد أولويات تحسين التكلفة مثل تخطيط الجيد للمسار”.

وفي حلقة نقاش أدارها فوهومان باردي، نائب الرئيس لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ في شيبسي، تعمق المشاركون في النقاش حول كيفية تحقيق الشركات للتوازن بين الاستدامة البيئية وتكاليف الخدمات اللوجستية.

وقال وليد شبانة، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والمؤسس المشارك لشركة Rabbit Mart: “الاستدامة هي كل شيء عن حماية الموارد الطبيعية والحفاظ عليها. تهدف منظمتنا إلى تقليل النفايات من متاجر البقالة (المنتجات الطازجة) وتقليل الادخار من خلال نقل المنتج بشكل أسرع إلى العملاء. لقد بنينا نموذج أعمالنا على المتاجر المظلمة لتقليل المسافة المقطوعة وخدمة جغرافيا مختارة بموارد محدودة. “

يصرح سانتوش أبيمان، رئيس الشؤون المالية والتحول للمجموعة، DTDC.  “يساعد إنشاء مقاييس الاستدامة على تحديد العمليات وتحديد المسؤوليات. وعلاوة على ذلك، فإن تبني أفضل الممارسات مثل المتوسط الأمثل لسرعة السيارة والاستفادة من التكنولوجيا لتحسين المسارات وتحسين استخدام السعة يمكن أن يساعد في تحقيق الكفاءة في الخدمات اللوجستية”.

وقال باسل القوسة، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Quiqup: “تحدث أوجه قصور كبيرة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الميل الأخير. نحن نهدف إلى جعل مسارات الميل الأخير أكثر إنتاجية وكفاءة، مما يجعل نقاط الالتقاط أقرب إلى أوقات سفر أقل لتقليل انبعاثات الكربون. يتطلب جعل اقتصاديات الوحدة لنموذج التسليم عند الطلب العمل تبني التقنيات المتقدمة. وسيساعد ذلك الشركات على تقصير المسافة المقطوعة وزيادة الاستفادة القصوى من الموارد”.

وقال غوراف أرورا، نائب الرئيس للاستراتيجية والعمليات في شركة “ Ferns N Petals “: “أصبح العملاء حساسين عندما يتعلق الأمر بالاستدامة، لذلك يجب دمج الجهود بعمق عبر المؤسسة والمجتمع. على سبيل المثال، نشرت شركة لنقل المركبات في الهند أسطولا كهربائيا بالكامل.حيث يتم إبلاغ العملاء الذين يستخدمون خدمتهم بإجمالي الانبعاثات التي قاموا بتوفيرها. لذلك، تنتقل المحادثات تدريجيا من “الشركات التي توفر التكاليف” إلى “الشركات التي تقلل من انبعاثات الكربون”.

لمشاهدة كل ما حدث في الإصدار الثاني من Limitless2022، سجل لتلقي تسجيلات الجلسة لعرضها على راحتك.

https://shipsy.io/event/limitless2022-virtual-sept/

عن شيبسي:

تمكن Shipsy الشركات في جميع أنحاء العالم من بناء سلسلة توريد وخدمات لوجستية مرنة ومتصلة ومرنة ومستدامة ومستقلة. وتمكن منصة إدارة الخدمات اللوجستية الذكية الشركات من خفض تكاليف التشغيل بشكل كبير، وخفض البصمة الكربونية، وتعزيز تجارب العملاء، وتعزيز إنتاجية التسليم، ودفع حركة الشحن عبر الحدود بسلاسة. يقع فريق Shipsy الذي يزيد عن 350 موظفا في الهند ودبي وإندونيسيا لخدمة أكثر من 180 عميلا في جميع أنحاء العالم. تتعقب Shipsy أكثر من 650،000 حاوية شهريا، وتشتري شحنا بقيمة 150 مليون دولار + شهريا، وتشغل أكثر من 60 مليون طرد شهريا. من منظور أوسع، لدى Shipsy عمليات تكامل مع أكثر من 45 خط شحن رئيسي، وأكثر من 50 شركة لوجستية تابعة لجهات خارجية، وأكثر من 300 وكيل شحن، وأكثر من 50 وكيل جمارك، وأكثر من 15000 شبكة شحن معتمدة. لمعرفة المزيد عنا، يرجى زيارة www.shipsy.io.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock