أخبار الاقتصادالأخبار

قمة الطيران 2018 تناقش النمو والتطور المستقبلي في قطاعات الطيران والفضاء العالمية

تم النشر في السبت 2018-04-07

تنطلق فعاليات “القمة العالمية لصناعة الطيران 2018”  في منتجع ’سانت ريجيس جزيرة السعديات‘ خلال الفترة الممتدة بين يومي 30 أبريل و2 مايو المقبل.

 

وسيتم افتتاح فعاليات المنتدى بكلمة رئيسية تلقيها شايستا وايز، أصغر قائدة طائرة تحلق بشكل منفرد حول العالم على متن طائرة أحادية المحرك. وبعد سماع قصة وايز حول نجاحها في التغلب على التحديات والسعي لتحقيق أحلامها، سيتوجه المشاركون في المنتدى لحضور جلسة نقاشية حول مواضيع تشمل: السبل الكفيلة بتحسين أنماط الحياة على الأرض من خلال الانضمام إلى قطاع الفضاء؛ وإمكانية أن يشكل قطاع الفضاء ملاذاً استثمارياً جديداً؛ والغموض الذي يكتنف أسباب العمل في مجال الفضاء؛ وتكوين فهم أفضل حول معنى المشاركة في رحلة استكشافية إلى الفضاء، والجيل التالي من تقنيات الفضاء.

وبهذه المناسبة، قالت ميجلينا زيكوفا، مدير المشاريع لدى شركة ’إس إم جي إيروسبايس‘ المُنظمة للقمة: “نحن فخورون جداً باستضافة نخبة من الطلاب والشباب الإماراتي وإفساح المجال أمامهم للعب دور محوري في فعاليات ’القمة العالمية لصناعة الطيران 2018‘. وينطوي إلهام العقول الشابة لتعلم العلوم والتقنيات والهندسة والرياضيات، أو تطوير تقنيات جديدة في قطاع الطيران، أو تأسيس شركات جديدة في مجالات الفضاء على أهمية قصوى لتحقيق النمو والتطور المستقبلي في قطاعات الطيران والفضاء العالمية. كما نعتقد بأن فعاليتي ’القمة العالمية لصناعة الطيران‘ و’منتدى قادة الفضاء الشباب‘ تشكلان منصّتين مثاليتين لتبادل الخبرات والمعارف اللازمة لتحقيق النمو والنجاح في القطاع”.

وسيشارك وفود طلابية من 6 جامعات رئيسية في الإمارات العربية المتحدة في فعاليات القمة .

وتشمل قائمة الجامعات المشاركة في القمة كلاً من “جامعة أبوظبي” و”الجامعة الأمريكية” في رأس الخيمة، و”جامعة خليفة” و”جامعة الشارقة” و”جامعة الإمارات العربية المتحدة” و”جامعة نيويورك أبوظبي”، حيث ستقوم الوفود الطلابية من هذه الجامعات بعرض عدد من المشاريع التي يتم تطويرها ضمن جامعاتهم.

وسيتركز العمل على استعراض الأهمية المتنامية لعلوم الفضاء والاستكشاف والتكنولوجيا من خلال العروض التي سيقدمها طلاب الجامعات المشاركة والتي ستعرض نماذج عن الأقمار الصناعية المصغّرة (CubeSat)، أو الأقمار الصناعية فائقة الصغر (CanSat) التي يتم تطويرها في تلك الجامعات.

أما على صعيد قطاع الطيران، فسيقوم طلاب من “جامعة أبوظبي” و”جامعة الإمارات العربية المتحدة” بتسليط الضوء على مجموعة واسعة من المشاريع المتعلقة بالتطبيقات التجارية للطائرات من دون طيار، والصواريخ الهجينة، وهندسة الطيران، وأنظمة محاكاة الطائرات لأنظمة إدارة الطيران الحديثة، وطائرات الشحن الثقيلة.

وعلاوة على عرض أعمالهم ومشاريعهم خلال القمة، سينضم الطلاب إلى مجموعة من الشباب من مواطني دولة الإمارات للمشاركة في فعاليات “منتدى قادة الفضاء الشباب”، الفعالية المتميزة التي تقام في آخر أيام القمة، حيث يجمع المنتدى تحت مظلته نماذج ملهمة من قطاع الفضاء العالمي، إلى جانب نخبة من الشباب المبدع في مجال الفضاء، وذلك على مدى يوم كامل ومخصص لتنمية مهارات الطلاب والمهنيين الشباب الطامحين إلى تعزيز إمكاناتهم في مجالي الفضاء والطيران.

وتعد ’القمة العالمية لصناعة الطيران‘ فعالية حصرية يقتصر حضورها على أصحاب الدعوات من كبار المسؤولين التنفيذيين وصناع القرار والموظفين الحكوميين من العاملين في قطاعات صناعة الطيران والطيران المدني والدفاع والفضاء. وتنعقد القمة في نسختها للعام 2018، وهي الدورة الرابعة من هذه الفعالية التي تقام كل عامين، خلال الفترة بين يومي 30 أبريل – 2 مايو في منتجع ’سانت ريجيس جزيرة السعديات‘ بأبوظبي.

 

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. light cotton jurking gown air max 98 witte zwart asics jolt loopschoenen professional shift jurk kvinna sportkl盲der nike silver power speed tights black tunn vit kofta med spets rygg 氓sumtorps secondhand jackor v盲rt att k枚pa m盲n grisport trekking skor p氓slakan sets lyx silke jacquard 4 delar kaxholmens s盲ngfabrik badbalja med propp att planera och anl盲gga tr盲dg氓rd day et gweneth necess盲r i nylon accent slip jurk rust red under armour dames
    yourturn herrar morgonrock svart [url=http://www.tgmediablog.com/shelbiana_durant/yourturn-herrar-morgonrock-svart]yourturn herrar morgonrock svart[/url]

  2. tunna byxor reflex stripe mix from italy 60 70 rabatt babyshop k枚p pl氓nb枚cker fr氓n bj枚rn borg f枚r kvinna online fashiola jupers eleganta fodral med pl氓nbok till iphone 7 plus 锌褍褏芯胁懈泻懈 batterflei 斜械蟹 褉褟写芯胁. 泻褍褉褌泻懈 薪芯胁褘泄 斜褞褋褌谐邪谢褜褌械褉 褋 斜芯谢褜褕懈屑 锌褍褕 邪锌芯屑 蟹邪 65 谐褉薪. 褕邪褎邪 卸械薪褋泻懈械 褎褍褌斜芯谢泻懈 stedman 褎褍褌斜芯谢泻懈 stedman 褎褍褌斜芯谢泻懈 褍屑薪褘械 褔邪褋褘 smart watch dz09 black 锌褉芯褌懈胁芯胁邪褉懈泻芯蟹薪褘械 褔褍谢泻懈 2 泻谢邪褋褋邪 泻芯屑锌褉械褋褋懈懈 邪褌谢邪褋薪芯械 锌谢邪褌褜械 胁 锌芯谢 褋 谐懈锌褞褉芯胁芯泄 泻芯泻械褌泻芯泄 褑胁械褌邪 屑邪褉褋邪谢邪
    veckans billiga fynd lev billigt [url=http://www.aljasari.com/drumpoint_darmstadt/veckans-billiga-fynd-lev-billigt]veckans billiga fynd lev billigt[/url]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock