أخبار العقارالأخبار

قطاع العقارات الاماراتي يسجل استثمارات ضخمة بقيمة 57 مليار درهم

تم النشر في الجمعة 2016-09-30

قدم معرض العقارات الدولي – وهو واحد من الفعاليات الرائدة في قطاع العقارات التي تقام سنويًا للشركات والمستثمرين المحليين والدوليين – مشاريعًا بلغت قيمتها ما يزيد عن 55 مليار درهم خلال النصف الأول من عام وقد اشتملت هذه المشاريع بشكل رئيسي على العقارات السكنية والتجارية وعقارات الاستخدامات المتعددة من الإمارات العربية المتحدة، وباكستان، والولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، وأوروبا، وتركيا، ودول مجلس التعاون الخليجي ودول أخرى.

ويشير التقدم الكبير الذي تشهده المنطقة في سوق العقارات إلى التزايد المستمر من مختلف الجنسيات بالاستثمار في سوق الإمارات العقاري. واستنادًا على التقرير الصادر من “دائرة الأراضي والأملاك في دبي”، فقد قام 26,000 مستثمر من أكثر من 149 دولة بضخ استثمارات عقارية في دبي بقيمة إجمالية بلغت نحو 57 مليار درهم. وتبلغ استثمارات مواطني دول مجلس التعاون الخليجي 22 مليار درهم في سوق العقارات في دبي، بينما يسجل الإماراتيون نصف تلك الاستثمارات بقيمة معاملات إجمالية بلغت 14,523 مليار درهم.

علاوة على ما تقدم في تقرير الاستثمار الوارد في “دائرة الأراضي والأملاك”، وصلت قيمة الاستثمار الأجنبي في سوق دبي العقاري إلى أكثر من 28 مليار درهم، بينما ساهم المستثمرون العرب من خارج دول مجلس التعاون الخليجي في أكثر من 7 مليارات درهم.

عمل “معرض العقارات الدولي” في دورته الثانية عشر على تلبية احتياجات 137 دولة في ظل مشاركة 15,222 زائر و172 جهة عارضة. وكانت باكستان، والهند، والمملكة المتحدة، وتركيا، والمملكة العربية السعودية، والبرتغال، والفلبين، وقطر، واليونان، وقبرص من بين الدول التي شاركت بفاعلية في المعرض. ويخصص المعرض كل عام مساحة هائلة قدرها 13,032 متر مربع لاستيعاب عدد كبير من الزوار والعارضين.

وسيغطي “معرض العقارات الدولي 2017” المشاريع والخدمات التابعة لقطاع التمويل العقاري، ووجهات العطلات العقارية، وعروض الهجرة والجنسية، وغيرها من مجالات قطاع العقارات. ومن المقرر أن تعمل “الاستراتيجي للتسويق والمعارض” – الشركة المنظمة للفعالية – على الارتقاء بالمعرض في دورته المقبلة خلال العام المقبل.

ومن جانبه علق داوود الشيزاوي، رئيس “شركة الاستراتيجي للتسويق والمعارض”، قائلًا: “يمثل الاهتمام المتزايد بالاستثمار العقاري قيمة كبيرة لدينا؛ حيث نهدف إلى تقديم منصة مثالية تلبي كافة احتياجات السوق والزوار والمستثمرين. ويعد سوق العقارات في الإمارات العربية المتحدة السوق الأوحد الذي يشهد استقرارًا بالفعل، لذلك فنحن نختار اغتنام الفرص وإتاحتها على نطاق عالمي لتحقيق النمو المستدام.”

ومن بين الدول الكبرى التي أظهرت اهتمامًا كبيرًا بقطاع الاستثمار العقاري: الإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة، وكندا، والمملكة المتحدة، وأوروبا، والهند، وتركيا، ودول جنوب شرق آسيا، ودول مجلس التعاون الخليجي.

ويتشرف المعرض بحضور كبار العاملين في قطاع العقارات من المجتمع المحلي والدولي، والمستثمرين من الأفراد، والمسؤولين الحكوميين، والرواد، وخبراء قطاع الاستثمار العقاري. وسيشهد المعرض استعراض مجموعة كبيرة من المشاريع من العقارات السكنية والتجارية والصناعية، وعقارات التجزئة وعقارات الاستخدامات المتعددة.

ومن المقرر أن تعقد الدورة الثالثة عشرة من “معرض العقارات الدولي” في الفترة بين 2 إلى 4 ابريل 2017 في مركز دبي التجاري العالمي بالتزامن مع ملتقى الاستثمار السنوي البارز.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock