أخبار الاقتصادالأخبار

غرفة جدة تقدم ورشة تنمية الصادرات بحضور مهتمين في التصدير

تم النشر في الأحد 2017-04-09

قدمت غرفة جدة أمس ورشة عمل تنمية الصادرات وذلك بمقرها الرئيسي بجدة بحضور مدير الإدارة التجارية بالغرفة سالم  احمد بانخر وممثلي لجنة تنمية الصادرات وعدد من المهتمين بقطاع الاستيراد والتصدير الذي يعتبر مساهم حقيقي في تنمية الاقتصاد الوطني وتحقيق تطلعات رؤية المملكة 2030.

    وركزت ورشة العمل على الجودة والارتقاء بالمنتج السعودي للوصول إلى منافسة السوق العالمي ورفع مستوى الجودة للمنتجات الصناعية السعودية تحقيقاً لرضى المستهلك من خلال التواصل المباشر معه ، حيث تأتي هذه الورشة ضمن البرامج التي تتخذها الغرفة والموجهة للمصدرين في إطار الحرص على تطوير ورفع كفاءة العنصر البشري كأحد أهم ركائز الرؤية الجديدة لمستقبل المملكة .

    وتهدف الورشة لإيجاد وتأهيل كوادر متخصصة في هذا المجال والوقوف ، حيث ركزت الورشة على خطابات الاعتماد المستندية “متقدم” ومتطلبات وشروط التأمين التجاري إلى جانب نظام إدارة الجودة إيزو 9001 وكيف تصدر ؟ معرجة الورشة على حل مشكلات الصادرات ، وما تتمتع به المنتجات السعودية من سمعة متميزة من ناحية الجودة .

    وكانت غرفة جدة قد استضافت في الفترة الماضية ورشة عمل “تطوير وتوعية المصدرين” بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات السعودية ، والتي تم خلالها توعية المصدرين بعقود البيع في التجارة الخارجية وأنواع الاعتمادات المستندية وتعزيز الاعتمادات البنكية في البنوك الخارجية والمحلية .

    وتعرف المشاركون في ورشة العمل على خطوات التخليص الجمركي وقواعد شهادات المنشأ ، ودور التمويل وضمان الصادرات بالتعاون مع برنامج الصادرات علاوة على إيضاح المصطلحات الخارجية الدولية والمسؤوليات والتكاليف على المصدر والمستورد والبنود التي ترد في الاعتماد المستندي .

     الجدير بالذكر أن لجنة تنمية الصادرات بغرفة جدة التي قطعت شوطاً حافلاً بالإنجاز لأكثر من 12 عاماً أسهمت في حل  العديد من المعوقات وإيجاد الحلول التي يواجهها القطاع الصناعي من أجل تسهيل اجراءات الصادرات والرقي بالصناعة السعودية في السوق العالمي .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock