الأخبارمجتمع الاقتصاد

غرفة المدينة المنورة توصي بتوحيد انظمة الدفاع المدني لتحسين بيئة الاعمال

تم النشر في الأثنين 2016-11-21

اختارت  اللجنة التجارية بالغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة نائب رئيس مجلس الادارة  احمد رشيد عواد الصاعدي رئيسا للجنة  بالأجماع بعد ان اعتذر ايمن عبد الغني عن رئاسة اللجنة نظرا لارتباطات مستجدة وفقا لخطاب بذات المعنى وترشيح حمد سعود الزغيبي ممثلا للجنة في مجلس الغرف  السعودية بديلا عنه .

كما اوصت اللجنة التجارية بالغرفة التجارية الصناعية على ضرورة تفعيل برامج توطين (المركزية ) وتعزيز دور اللجنة في ذلك وفقا  لتوجيهات الامير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز  امير منطقة المدينة المنورة بشان توطين المنطقة المركزية .

اوضح ذلك نائب رئيس مجلس الادارة رئيس اللجنة التجارية احمد رشيد الصاعدي  منوها  الى ان الاجتماع اوصى بالرفع الى الجهات ذات العلاقة لتوحيد الانظمة والاجراءات المتعلقة باشتراطات السلامة لجميع المنشآت وتعميمها على جميع مناطق المملكة بهدف تحسين البيئة الاستثمارية وتسهيل الاجراءات تحقيقا لتوصيات مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية واللجنة التنفيذية المشكلة لهذا الغرض برئاسة وزير التجارة والاستثمار حول تنافسية البيئة الاستثمارية بهدف تحسين الاعمال في القطاع الخاص .

وامن بن رشيد على اهمية توسيع عضوية اللجنة بترشيح اعضاء جدد لإثراء عمل اللجنة  لتحقيق طموحات القطاع التجاري  في منطقة المدينة المنورة والعمل على  مواكبة الخطط والقرارات الصادرة من الجهات ذات العلاقة وتفعيل دور اللجنة وتعزيز مقدراتها لتذليل العقبات التي تواجه القطاع واقتراح الحلول لها  . مشيرا الى ان اللجنة التجارية ترحب بانضمام سيدات اعمال في منطقة المدينة المنورة لطرح ما يعترضهن من معوقات  باعتبارهن جزء اصيل من الحركة التجارية  في المدينة المنورة .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock