أخبار العقارالأخبار

غداً : الاعلان عن توزيع 15 الف منتج إسكاني

تم النشر في الثلاثاء 2017-02-14

كشفت مصادر مطلعة عن عزم وزارة الاسكان  وصندوق التنمية العقاري الإعلان غدا، عن الدفعة الأولى من المنتجات السكنية الجديدة  والتي ستشمل نحو 15 ألف منتج.

وأوضحت المصادر أن دفعة الـ15 ألف منتج تشمل تسليم منتجات سكنية (وحدات – أراضي)، وتخصيص وحدات سكنية، وقروضا تمويلية من صندوق التنمية العقاري.

وتوقعت المصادر أن تتراوح الدفعة الأولى من القروض التي سيقدمها صندوق التنمية العقاري، بالتعاون مع البنوك والمؤسسات التمويلية، بين 5000 و6500 قرض تمويلي.

وأشارت إلى أنه سيتم إعلان الدفعة الأولى عبر مؤتمر صحفي يعقده المستشار والمشرف العام على وكالة الدعم السكني وإدارة الفروع بوزارة الإسكان الأمير سعود بن طلال بن بدر، والمشرف العام على صندوق التنمية العقارية أيهم اليوسف.

وكانت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية قد أعلنا في منتصف شهر يناير الماضي عن حملة “سكني” لتخصيص منتجات سكنية متنوعة وذلك لنحو 2800 ألف مستفيد.

وتشمل المنتجات 120 ألف وحدة سكنية بالشراكة مع القطاع الخاص متنوعة المساحات، حسب معايير الدخل وعدد أفراد الأسرة، و75 ألف قطعة أرض سكنية جاهزة للبناء و85 ألف دعم تمويلي مدعوم التكاليف من الدولة وذلك بالشراكة بين صندوق التنمية العقاري والبنوك والمؤسسات التمويلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock