اسواق المال

عمومية الكابلات السعودية ترفض الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام 2021

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الثلاثاء 2023-02-07

رفضت الجمعية العامة غير العادية لشركة الكابلات السعودية في اجتماعها يوم الاثنين 6 فبراير 2023، الموافقة على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021. 

وقالت الشركة في بيان لها على تداول، إن العمومية رفضت كذلك الموافقة على تعديل لائحة عمل لجنة الترشيحات والمكافآت، وعلى سياسة مكافآت مجلس الادارة ولجانه والادارة التنفيذية. 

وأشارت إلى عدم الموافقة على الأعمال والعقود التي تمت بين الشركة وشركة ميدال للكابلات والتي لأعضاء مجلس الإدارة عبد الرحمن الخيال وعبدالهادي أبو الخير مصلحة (غير مباشرة) فيها، وهي عبارة عن (مشتريات مواد خام وتوزيعات أرباح ومكافآت أعضاء مجلس الإدارة وغيرها على شكل رسوم تمويل على المشتريات ومدة التعامل سنة) بمبلغ 32.65 مليون ريال عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021، مبينة أنه تم طلب الحصول على مهلة لمدة 95 يوم عمل تنتهي في 19 يونيو 2023 لتوفيق الأوضاع، حيث إنه أحد الخيارات المطروحة في المادة السابعة والستين من اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاص بالشركات المساهمة المدرجة.

وذكرت أنه تم الموافقة على بقية البنود الأخرى من بينها القوائم المالية عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2021، وتقرير مجلس الإدارة لنفس العام، وتعديل المادة (الثالثة) من نظام الشركة الأساس، المتعلقة بأغراض الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock