أخبار الاقتصاد

على هامش مؤتمر ⁧‫#ليب23 ‬⁩.. المملكة والصين تطلقان جمعية رواد الأعمال لتعزيز المشاركة البناءة بين قادة الأعمال.

الاقتصاد.الرياض

تم النشر في الأربعاء 2023-02-08

أعلن مؤتمر ليب23، إطلاق جمعية رواد الأعمال السعودية الصينية “SCEA” رسميًا اليوم، التي تضم أهم المؤسسات والجهات الحكومية والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات الأكاديمية من كلا البلدين.
وتعد جمعية رواد الأعمال السعودية الصينية منظمة غير ربحية تدعمها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وتديرها شركة “eWTP”.
كما تهدف الجمعية التي تضم أكثر من 100 عضو مؤسس بما في ذلك أرامكو وعلي بابا وتايناموبايل وتينسنت وشركة الاتصالات السعودية وغيرها، إلى تعزيز المشاركة البناءة بين قادة الأعمال والشركات في المملكة والصين، وتشجيع الاستثمار عبر الحدود، وتعزيز الابتكار، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية والرفاهية العامة , وستكون الرابطة بمثابة منصة قيمة للأعضاء لتبادل الأفكار والتعاون وتبادل أفضل الممارسات التجارية.
وأكد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز فيصل الخميسي، أن الصين شريك استراتيجي للسعودية من حيث التقنية والابتكار.
وقال: “بعد العمل عن قرب مع شركة علي بابا و شركة eWTPA على مدى السنوات الثلاث الماضية، أقدر جهودهما تقديرا عاليا فيالمساهمة في تطوير المنظومة الرقمية المحلية”، موضحًا أن الجمعية ستسهم في تعزيز تعاوننا إلى مستوى أعلى وتوفر مجتمع أعمال سعودي صيني أوسع مع منتدى لمشاركة التجارب القيمة.
من جانبه، قال جيري لي، المؤسس والمدير العام لشركة eWTPA، “تتماشى فكرة الرابطة مع رؤية المملكة 2030 وستمكن الاستثمار والتعاون العابر للحدود.”
ويمثل إطلاق جمعية رواد الأعمال السعودية الصينية معلمًا مهمًا في مشاركة القطاع الخاص المتنامية بين الصين والمملكة، في أعقاب الزيارة الرسمية الأخيرة للرئيس شي إلى المملكة.
وشارك جون لي، الرئيس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، في حفل الإطلاق مع وفد من كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال من هونغ كونغ.
كما تقوم الجمعية بدور محوري في دفع التقدم المستمر والمساهمة في التحول الرقمي لكل من المملكة والصين، ويعكس إنشاء الرابطة مشاركة القطاع الخاص المتزايدة بين البلدين ويمثل فصلًا جديدًا مهمًا في العلاقات الثنائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock